تونس تجمد حسابات بنكية لها علاقة بتبييض الاموال

mainThumb

21-06-2019 03:08 PM

السوسنة  -  أكّد محافظ البنك المركزي ورئيس اللجنة التونسية للتحاليل المالية مروان العباسي أن تونس ستكون خلال شهر تشرين أول المقبل خارج القائمة السوداء للدول التي تشكو ضعفا في مكافحة غسيل الأموال والإرهاب.
 
وأفاد العباسي في مؤتمر صحفي الجمعة أن مجموعة العمل المالي أقرت أن تونس استكملت مبدئيا ترتيب خطة العمل الخاصة بها وقررت إجراء زيارة ميدانية إلى تونس في منتصف أيلول المقبل وذلك خلال اجتماعها في اورلندو بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأوضح أن تونس قامت بكل الإصلاحات الضرورية والتي أقرتها مجموعة العمل المالي ، مضيفا أن تونس خرجت من القائمة السوداء للدول التي تشكو نقائص في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال منذ شهر شباط الماضي ولكن تواصل النقاش بخصوص تنقيح قانون مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال وترجمته هو ما عطل نوعا ما هذا القرار.
 
وبين أن زيارة وفد مجموعة العمل المالي في 15 من أيلول المقبل هو فقط للتثبت من الإجراءات التي قامت بها تونس وخلال تشرين الأول سيكون هناك الإعلان الرسمي لخروج تونس من القائمة السوداء.
 
وفي سياق متصل أفاد محافظ البنك المركزي باتخاذ 22 قرار تجميد لحسابات بنكية في عمليات مريبة لها علاقة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب بقيمة مالية تناهز 350 مليون دينار (حوالي 120 مليون دولار) وذلك خلال الـ 6 اشهر الأولى من السنة الحالية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد