نحو 3500 شركة في المفرق

mainThumb

23-06-2019 05:09 PM

 السوسنة - بلغ عدد الشركات المسجلة في دائرة مراقبة الشركات بمحافظة المفرق نحو (3500) شركة تقريبا،جلّهم من السوريين.

 
و قال مدير مكتب مراقبة عام الشركات في المفرق أحمد غصاب المشاقبة،إن هذه الشركات تتوزع ما بين خدماتية و صناعية و تجارية اضافة الى الزراعية و الشركات الغير ربحية.
 
و أضاف وفقا لما نقلته صحيفة الرأي المحلية أن الطلب بازدياد على تأسيس شركات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية كون أن الإستثمار في المفرق بهذا المجال يأخذ مداه.
 
 
و أوضح أن الإقبال على تأسيس الشركات من قبل السوريين يأتي استنادا لعددهم في محافظة المفرق و الذي يتعدى عشرات الآلاف في المجتمعات المحلية اضافة للبيئة الإستثمارية الجاذبة في المحافظة.
 
و أشار المشاقبة الى أن العقبة الوحيدة في طريق الإستثمار في المحافظة هو تأخر حصول المستثمرين على موافقات بفترات زمنية قصيرة من الجهات ذات العلاقة الأمر الذي يعرقل هذا الجانب مرحليا.
 
 
و أوضح أن معدل تأسيس الشركات الجديدة في المفرق بالإرتفاع مقارنة مع السنوات الماضية لرغبة المستثمرين في ايجاد بيئة عمل ملائمة لهم و لخلق فرص عمل للمتعطلين عنه،مشيرا الى أن هذه الحالة ساهمت في ارتفاع الإيداعات المالية الشهرية.
 
و أكد المشاقبة أن نحو (100) شركة تقريبا تم شطبها منذ بداية العام لأسباب متعددة منها تصفيتها و غير ذلك،لافتا الى أن بيئة العمل و الإستثمار في المفرق مناسبة للجميع و انجاز معاملات من مكتب مراقبة الشركات بوقت قياسي جدا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد