توزيع مساعدات على اسر محتاجة في جرش

 توزيع مساعدات على اسر محتاجة في جرش
السوسنة  -  أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر ابو البصل تبني الوزارة للمشاريع التنموية للأسر المحتاجة، لافتا الى أن توزيع الصدقات على المحتاجين طريق المجتمع للتكافل، ويعزز تلاحم المجتمع، ويقوي العلاقات الإنسانية بين افراد المجتمع الواحد.
 
وقال، لدينا قانون لصندوق الزكاة منذ استقلال امارة شرق الاردن ويواصل عمله في كافة مجالات دعم المواطن ومساعدته وبالتعاون مع المحسنين ومؤسسات القطاع العام، مشيرا الى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى المسجد الحسيني واهتمام جلالته بالأوقاف والمساجد، وحرصه على ادامة صيانتها وديمومتها واداء دورها، وأن هذا النهج الملكي ليس غريبا على قيادتنا الهاشمية.
 
واكد ابو البصل خلال رعايته اعمال اليوم الخيري والطبي الذي نظمه صندوق الزكاة في منطقة سوف، بحضور محافظ جرش مأمون اللوزي ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أن الزكاة فريضة من الله تعالى على الغني لمساعدة اخيه الفقير.
 
وأشار الى كثرة مراكز صندوق الزكاة وانتشار لجانه لايصال المساعدات لأكبر شريحة من الفقراء، مؤكدا أن جهود الوزارة والصندوق تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في وقت وضع الصندوق برنامج الملتقيات الخيرية وملتقيات الوعظ والإرشاد للوقوف على حاجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
من جهته أشار مدير اوقاف جرش الدكتور فراس ابو خيط الى دور وزارة الاوقاف في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال ايصال الزكاة الى مستحقيها، لافتا الى ان ملتقيات صندوق الزكاة شاهدة على ذلك.
 
وتضمن اليوم الخيري، توزيع مساعدات من الملتقى الخيري في صندوق الزكاة بقيمة 55 الف دينار على 50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم، اضافة الى تقديم المساعدة لـ50 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، وتوزيع 400 قسيمة غذاء وكساء على اسر محتاجة بواقع 50 دينارا للقسيمة، وإقامة يوم طبي مجاني اشتمل على عيادات الاطفال والباطنية والطب العام والانف والاذن والحنجرة.