الخدمات الطبية الملكية والسفارة اليابانية تطلقان مشروع تحسين الخدمات الصحية

 الخدمات الطبية الملكية والسفارة اليابانية تطلقان مشروع تحسين الخدمات الصحية
السوسنة - أطلقت الخدمات الطبية الملكية والسفارة اليابانية في عمان اليوم الثلاثاء، مشروع تحسين الخدمات الصحية، خلال حفل رسمي حضره السفير الياباني ( Hidenao Yanagi) ومدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع السيد محمد عثمان أكرم.
 
ويأتي هذا المشروع الذي ينفذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، لدعم القدرات التشغيلية للخدمات الطبية الملكية من خلال تقديم منحة يابانية مقدارها 3.5 مليون دولار.
 
وسيشمل المشروع خطة متكاملة لتحديث قسم النسائية والتوليد في مدينة الحسين الطبية إنشائياً وتزويده بأجهزة حديثة وتجهيزات طبية مختلفة، اضافه إلى تحديث جزء من المستودعات الطبية الرئيسية وتزويد طب الميدان بـ (10) سيارات إسعاف.
 
وأشار اللواء التميمي في كلمته إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الخدمات الطبية الملكية للمواطنين عسكريين ومدنيين، لا سيما في المناطق النائية وفي حالات الحوادث والكوارث من خلال قيادة طب الميدان، مثمناً التعاون الكبير بين الحكومتين اليابانية والأردنية في مجالات تعزيز الرعاية الصحية في المملكة والتي أثمرت عن تنفيذ عدة مشاريع سابقة مثل مستشفى الأمير هاشم في العقبة ومستشفى الملكة علياء العسكري.
 
وأشاد السفير الياباني بالدور الهام الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية في تقديم خدمات صحية مميزة للشعب الأردني واللاجئين في العديد من الأماكن، مقدماً الشكر لمكتب الأمم المتحدة على جهودهم في تنفيذ هذا المشروع. 
 
من جانبه بين مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع أن هذا المشروع سيعمل على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين الأردنيين واللاجئين، مؤكداً على إلتزام المكتب بتقديم كافة اشكال الدعم الممكن للشعب الأردني من خلال شركائهم المانحين من كافة أنحاء العالم.
 
وفي نهاية الزيارة قام مدير عام الخدمات الطبية الملكية والسفير الياباني ومدير مكتب الأمم المتحدة بجولة على قسم النسائية والتوليد في مدينة الحسين الطبية، اطلعوا خلالها على واقع الخدمة الطبية المقدمة للنساء الحوامل وخدمات المشورة الصحية للمرأة في مختلف المراحل العمرية. ​