بعد انفراد السوسنة بكشف الحقيقة : مصدر يوضح ما حدث بمقام هارون

mainThumb

02-08-2019 05:29 PM

عمان  -  السوسنة  - ياسر شطناوي -  أوضح مصدر حكومي مطلع للسوسنة حقيقة ما جرى داخل مقام النبي هارون  باقليم البترا جنوب الاردن واثار الكثير من الجدل بين الاردنيين . 

وكانت السوسنة  انفردت ، صباح الجمعة ، بكشف حقيقة توقيت الصور المتدولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصهاينة يمارسون طقوسا يهودية في مقام النبي هارون حيث قال ناشروها انها لوفد صهيوني زار المقام الخميس فيما اتضح بعد البحث والتحري أنها لوفد صهيوني زار المقام في العام 2013 . 

وكشف المصدر ان المقام مُغلق من قبل قدوم الصهاينة الخميس لكن مجموعة منهم استطاعت التسلل والتقاط مقطع فيديو لهم اثناء ممارسة طقوسهم . 

اقرا أيضا : تعيينات في وزارة الصحة ..أسماء 

وبيّن المصدر أن إغلاق المقام أمام السياح سيكون مستمراً منوها الى أن قرار وزارة الأوقاف باغلاق المُقام جاء لما يتمتع به هذا المكان من خصوصة دينية .

وشدّد  على أن أي تجاوز قد يحدث في أي موقع سياحي او اثري بالأردن سيتم متابعته واتخاذ اللازم حياله.

اقرا أيضا : اجراءات جديدة لدخول السفارة الاميركية في الاردن .. فيديو

أما فيما يتعلق بالصور القديمة فهي ضمن ألبوم كبير نشره موقع عبري لمواكبة زيارة وفد من الصهاينة الى مقام النبي هارون في عام 2013.

ووفقا للموقع العبري فقد شارك عشرات اليهود فيما اسموه رحلة حج الى المقام حاملين معهم التوراة ، ومرتدين الزي الديني اليهودي لايحاء ذكرى وفاة النبي هارون .

 وأثارت الصور جدلا وإستياءً كبيرا في الشارع الأردني، واثير التساؤل عن كيفية دخول هؤلاء الى الأردن وممارسة هذه الطقوس دون أي رقابة.

كما طالب نشطاء باجراءات مشددة وصارمة تجاه دخول الجماعات الصهيوينة الى اي مكان في الاردن لما في ذلك من استفزاز لمشاعر الاردنيين . 

اقرا أيضا : السوسنة تكشف حقيقة الصور المتداولة لصهاينة في البترا .. صور 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد