وعاء صيني بقيمة 200 ألف جنية !! لماذا ؟! صور

mainThumb

05-08-2019 09:13 AM

السوسنة - صُدم أصحاب "وعاء" بأن لديهم على الرف قيمة تاريخية ، تعود لقرن الثامن عشر، وتبلغ قيمتها أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا :ماغي بوغصن تخرج عن صمتها بشأن حالتها الصحية 

وكان مالك القطعة، يجرى مسحا لتقليص حجم منزله، وكان للمالك صديق يعمل فى مزاد "باث سومرست"، الذى نظر إلى القطعة، واكتشف أنها تراث ملكي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
ويرجع تاريخ الوعاء إلى الفترة ما بين عام 1722 إلى 1735، وقد عُثر على الوعاء النادر من عهد الإمبراطور الصيني يونج تشنج.
 
الوعاء الأثرى، ذو اللونين الأزرق والأبيض، طار لمزاد علني عنيف، إذ بدأ سعر القطعة بحوالى 20 ألف جنيه استرلينى، وتزايدات لـ30 ألف جنيه استرلينى، لتباع بعشر أضعاف هذا الثمن بقيمة 200 ألف جنيه استرلينى فى النهاية.
 
 
وقال إيفان ستريت، البائع فى مزاد "ألدريدجز أوف باث أن أصحاب الوعاء النفيس لم يكن لديهم أي فكرة عن القيمة الحقيقية للوعاء، لقد صادفت هذا الوعاء خلال مكالمة هاتفية روتينية إلى سيدة تعيش بالقرب من باث وتستعد لنتقليص حجم منزلها".
 
على الرغم من أنها لم تدرك هي أو أنا في البداية القيمة الكاملة للوعاء، فقد أدركت على الفور أنها قطعة رائعة، وتابع إيفان ستريت:"مالك الوعاء كان معجبا به، ويستخدمه لتزيين رفوف منزله".
 
وتابع "بمجرد إرسالها إلينا للبيع، تمكنت بعد ذلك من إجراء بحث كامل في الوعاء والتأكيد على أنه كان مثالًا حقيقيًا ونادرًا بشكل خاص على الخزف الصيني الإمبراطوري.
 
"مع اقتراب يوم البيع وتزايد الاهتمام بين التجار وجامعي العملات، كنا متأكدين تمامًا من أننا يمكن أن نتوقع رقمًا في المنطقة يتراوح بين 80 ألف و100 ألف جنيه إسترليني، ليباع فيما بعد بـ200 ألف جنيه استرلينى".
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد