للرجال والنساء .. من لديه القدرات الأفضل ؟

للرجال والنساء .. من لديه القدرات الأفضل ؟

السوسنة  - أثبتت دراسة حديثة حول أسطورة قديمة عن تفوق النساء في مجال القيام بمهام متعددة، أن الرجال قادرون على التوفيق بين العديد من المهام والوظائف في وقت واحد أيضا.

وعلى الرغم من سنوات من المزاعم حول عكس ذلك، اتضح أن الرجال والنساء على حد سواء قادرون على القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد.
 
اقرأ ايضا: وائل كفوري امام القضاء..والسبب اهمال العائلة !
 
وتوصل فريق البحث، بقيادة الدكتورة باتريسيا هيرش من جامعة Aachen الألمانية، إلى الاستنتاج الأخير بعد تحليل حالات 48 رجلا و48 امرأة، بمتوسط عمر 24 عاما، في مهام تحديد الخطابات أو الأرقام.
 
وطُلب من المشاركين الانتباه إلى مهمتين في وقت واحد، في ما يسمى "تعدد المهام المتزامنة".
 
وقاس الباحثون زمن رد الفعل ودقته، ووجدوا أنه في حين أن تعدد المهام شكل صراعا حقيقيا لكل من الرجال والنساء، إلا أنه لم يكن هناك فرق بين الجنسين في أداء المهام.
 
اقرأ ايضا: ما الذي يحدث لجسمك عندما تستحم يوميا بالماء البارد؟
 
وقالت الدكتورة هيرش: "هناك اعتقاد سائد على نطاق واسع بأن النساء يتفوقن على الرجال في القيام بمهام متعددة، ربما بسبب ميزة تطورية وممارسة وظائف واسعة النطاق، بما في ذلك تربية الأطفال وإدارة شؤون الأسرة والعمل خارج المنزل. وفي الواقع، أظهرت دراستان حديثتان أن غالبية المشاركين كانوا مقتنعين بوجود فروقات بين الجنسين في تعدد المهام، الذي أدى إلى تكاليف أداء كبيرة في جميع الظروف التجريبية دون وجود اختلاف كبير بين الجنسين، حتى عند السيطرة على الاختلافات بين الجنسين في القدرات المعرفية الكامنة".
 
اقرأ ايضا: ما الذي يعزز الرغبة الجنسية للنساء ؟