السعود: تملّك الغزيين لا يعني تجنيسهم

mainThumb

22-08-2019 04:21 PM

السوسنة  -  بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة يحيى السعود، قرار الحكومة المتعلق بالسماح لأبناء غزة بالتملك، وذلك بحضور وزير المالية عز الدين كناكرية ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ومدير دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين.

 
وقال السعود إن مطالب اللجنة المتكررة بخصوص تملك الغزيين افضت للقرار الحكومي بشأنهم، مشيرا الى ان عددهم حوالي 158 ألف، حسب ارقام دائرة الشؤون الفلسطينية.
 
وأكد أن قرار التملك لا يعني اعطاءهم الجنسية والرقم الوطني وانما لغايات تسهيل العيش الكريم، فيما أشار إلى مطالب الغزيين، والتي من أبرزها: السماح لهم بتملك الأراضي خارج التنظيم، والسماح للمغتربين وغير الحاصلين على البطاقة البيضاء بتسجيل الأراضي والشقق، وزيادة حجم الشريحة المستفيدة من القرار كالزوجة والابن وافساح المجال لتملك شقة وقطعة ارض.
 
من جانبه، قال كناكرية ان مجموع الطلبات التي تم التقدم بها لغايات تملك الشقق من الغزيين بلغت 533 طلبا، حيث تم الموافقة على غالبيتها باستثناء 96.
 
وفيما يتعلق بالمطالب التي تقدمت بها اللجنة، بين كناكرية انه سيتم دراستها ومتابعتها مع الدوائر الأخرى مثل دائرة الأراضي والمساحة والبلديات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد