الوقف السني في العراق يقاضي جيهان هاشم لالتقاطها صورًا داخل مسجد .. صور

الوقف السني في العراق يقاضي جيهان هاشم لالتقاطها صورًا داخل مسجد .. صور

 السوسنة - أعلن الوقف السني في العراق، اليوم السبت، قيامه بمقاضاة الموديل العراقية جيهان هاشم، بسبب التقاطها صورًا داخل جامعة النداء في العاصمة العراقية بغداد.

 
وذكر الوقف في بيان له أنه ”بعد نشر الصور في مواقع التواصل الاجتماعي للموديل جيهان هاشم والتي التقطت في جامع نداء الإسلام، أمر رئيس ديوان الوقف السني عبداللطيف الهميم بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير أوقاف بغداد الرصافة السيد طه عبد مرزوك، وعضوية عدد من المشايخ وآخرين“.
 
اقرا أيضا : اختلفت مع صديقتها فدفعت شبابا لاغتصابها !.. تفاصيل بشعة 
 
وبين أن ”نتائج التحقيق بينت أن المومأ إليها دخلت الجامع خارج أوقات الدوام الرسمي، ومن دون الحصول على الموافقات الرسمية وهذا مخالف للقانون“.
 
وأكد الوقف السني في العراق أنه ”سيرفع دعوى قضائية ضد جيهان، كما أن هذا الفعل خارج عن السياق العام والمساجد أماكن للعبادة وليست للتصوير والاستعراض“.

اقرا أيضا : الابنة رأت أمها تموت والجاني والدها !..تفاصيل مروعة 

ونشرت الموديل العراقية جيهان هاشم، في وقت سابق، صورًا لها من أعلى جامع النداء، العائد إداريًا إلى ديوان الوقف السني، قائلة:“إن ديننا الإسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام“.
 
وجامع النداء من مساجد بغداد الحديثة الفخمة والتي شيدت في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ويقع في منطقة حي القاهرة التابعة من الناحية الإدارية لقضاء الأعظمية، وتبلغ مساحته الكلية 5000م2 ومساحة الحرم 1500م2 ويستوعب حوالي 3000 مصلٍ، وتعلو الحرم قبة كبيرة وفيه منارتان، كما يحتوي على مصلى للنساء ومنزل للإمام والخطيب ومنزل آخر للخادم والمؤذن وعدة غرف للحرس وغرفة مكتبة وقاعة للمناسبات ومخزن ومغسل للموتى، وتقام فيهِ حاليًا صلاة الجمعة وصلاة العيدين والصلوات الخمس.