تعرف على 8 مأكولات شعبية حول العالم

تعرف على 8 مأكولات شعبية حول العالم
مسالا دوسا (أكله هنديه)
السوسنة - تعد المأكولات الشعبية  جزءا من التراث الذي يميز كل بلد عن غيرها في هذا العالم ، ولهذا نجد أن المأكولات الشعبية اطعمة تتميز فيها دولة ما ولابد لأي سائح يزور أي دولة في العالم أن يأكل من مأكولات هذه الدولة التقليدية عند زيارتها ؛ لأن هذه المأكولات ستكون بالنسبة للسائح بمذاق مختلف عن أهل البلد الذين اعتادوا على تناول هذه الأطعمة .
 
وبحسب موقع العين الإخباري ، فإن الوجبات السريعة أصبحت عادة قديمة تطبق في المدن حول العالم ولكن بطريقة عصرية .
 
اقرا أيضا : مصري يجد جاره عاريا في خزانة منزله  .. تفاصيل جريمة «الساطور»
 
وهناك بعض الأطعمة الشعبية التي تشتهر فيها كل دولة من الدول حول العالم ، وفيما يلي بعضها :
 
1.مسا لا دوسا : هي وجبة تقدم في الولايات الجنوبية من الهند وخاصة مدينة مومباي وتتكون هذه الوجبة من من رغيف من الخبز يقدم إلى جانب الدجاج المطبوخ بالكاري وتباع هذه الوجبة على العربات في المدن الهندية وتتميز باحتوائها على الألياف والبروتين مع أن ثمنها لايتجاوز ثلاثة دولارات .
 
 
2. باوزي  :وهي عبارة عن فطائر صينية  يتم حشوها بأي حشوة يختارها المشتري من لحم أو خضار وهي لذيذة ورخيصة الثمن فتباع ب (1.4) دولار تقريبا وتباع في الأسواق الشعبية وفي مدينة شنغهاي .
 
3. كاري ورست : وهي عبارة عن نوع من الأكل الشعبي المقدم في المانيا تتكون من السجق المقطع الذي يغطى بالصوص الخاص ويقدم إلى جانب البطاطا المقلية ويكون سعرها في المانيا لا يتجاوز ثلاثة دولارات 
 
4 .الفلافل : هي من اشهر الأطباق التقليدية في مصر خاصة ثم انتقلت إلى بقية البلاد العربية ،وهو عبارة عن كرات خضراء تصنع من طحين الفول تخلط بالسمسم والكمون الشطة والكزبرة ولا يزيد ثمن الوجبة عن دولار واحد 
 
5. بوتين : هو طبق كندي مشهور اصله يعود إلى منطقة كيبيك الكندية وهي عبارة عن بطاطا مقلية مع جبنة يخلط معها صوص خاص لهذه الأكلة التي يقام لها مهرجان سنوي في مدينة أوتاوا في كندا ويشهد المهرجان إقبالا شديدا نظرا لطعم هذه الوجبة اللذيذ وثمنها الرخيص حيث لا يتجاوز ثمن الوجبة الواحدة أربعة دولارات .
 
 
6 . بان مي : هي عبارة عن أكلة شعبية في فيتنام ، وهي تتكون من ساندويشات أثر فيها الغزو الأجنبي للبلاد ، حيث تأتي في خبز فرنسي وتحتوي على الخيارات التي يطلبها المشتري من لحوم وخضار وثمنها دولار ونصف تقريبا . 
 
7 . سيفيشي :هي وجبة طازجة تؤكل في البيرو ، ويأكلها المواطنون بكثرة حتى اصبحت ماكزلا وطنيا وخصصت الدولة لها يوما وطنيا وهي عبارة عن سمك مسلوق يضاف إليه الليمون والشطة وتقدم إلى جانب البطاطا المقلية والخبز ويصل سعرها إلى خمسة دولارات .
 
8 . دانغو : وهذه الأكلة أكلة يابانية الأصل حيث توضع كرات بيضاء مصنوعة من دفيف الأرز عى اعواد الخشب وتشوى على الفحم وثمنها رخيص لا يتجاوز دولارا واحدا .
 
اقرا أيضا : جرأة غير مسبوقة لـ نسرين طافش ...شاهد