آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

المفكرون الصغار تكرّم الفائزين بمسابقة أقرأ بالعربية

المفكرون الصغار تكرّم الفائزين بمسابقة أقرأ بالعربية

 السوسنة - كرّمت شركة "المفكرون الصغار" اليوم الأربعاء، الفائزين بمسابقة "أقرأ بالعربية"، إحدى فعاليات مبادرة "ض" التي أطلقتها مؤسسة ولي العهد التي نفذت بالشراكة بين شركة "المفكرون الصغار" ومؤسسة ولي العهد، والراعي الرسمي مؤسسة عبد الحميد شومان.

وهدفت المسابقة التي استمرت أسبوعين، إلى تحفيز الأطفال من عمر 6 إلى 13 عاماً على القراءة وتعزيز الطّلاقة اللّغوية لديهم، وشارك بها 2391 طفلا من مختلف محافظات المملكة، قاموا بقراءة ما مجموعه 23991 كتابا. وسلمت المدير التنفيذي لإدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة العمليات في مؤسسة شومان هانيا برقاوي بتسليم الجوائز لـــ 24 فائزا وفائزة من مختلف محافظات المملكة، بمعدّل ثلاثة فائزين في كل صف من الأول ولغاية الصف الثامن مقسمين إلى ثلاثة مراكز، بناءً على أكثر عدد كتب منجزة.

وقالت المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "المفكرون الصغار"، راما الكيالي: تشرّفنا بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد في مسابقة أقرأ بالعربية في الأردن، ونجحنا بالعمل معًا لإيماننا بأنّ إتقان اللغة الأم هو المفتاح الأساسي للتعليم الذاتي ومفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة، ولن نستطيع تحقيق ذلك إلا بجيل قارئ ومثقف. وفي السياق ذاته، عبّرت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو عن سعادتها بتنفيذ المسابقة. وقالت: تندرج هذه المسابقة ضمن فعاليات مبادرة "ض"، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بهدف الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة، والعمل على تطوير تقنيات تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت". وأضافت منكو "نهدف من خلال العمل على هذه المبادرة إلى تحفيز الأطفال على القراءة، والتعمّق باللغة العربيّة، لما لذلك من أهميّة كبيرة في تحقيق أهداف المبادرة". وتتميّز منصّة "أقرأ بالعربيّة" الرقميّة، الحائزة على المركز الأول بجائزة الملكة رانيا للريادة في التعليم، باحتوائها على أكثر من 700 كتاب من دور النشر الرائدة مقسّمة إلى 19 مستوى. وتحتوي المنصة أيضًا على مكتبة فيديوهات تعليميّة باللغة العربية تتّبع المناهج الدولية، وتضم الكثير من أسئلة الفهم والاستيعاب لكل كتاب، ويوجد بها خاصية إرسال الرسائل بين المعلم والطالب لتسهيل التواصل، بالإضافة إلى قدرتها على تقديم تقارير مفصّلة عن أداء الطلاب، ناهيك عن وجود العديد من الألعاب التعليميّة والترفيهيّة لتحفيز الطلبة.
 
يذكر أن مبادرة "ض" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، تهدف إلى إعداد سفراء للغة العربية يعملون على تعزيز استخدامها في مختلف ميادين المعرفة، وإنشاء وتعزيز عدد من المنصّات للتواصل باللغة العربية، واستخدامها في جميع مجالات الحياة العملية والعلمية والتكنولوجية. أما المفكرون الصغار، فهي شركة جاء تأسيسها بهدف تحسين واستكمال معرفة وإتقان مهارات القراءة والكتابة الأساسية، وتعمل على تصميم وإنتاج مواد ومصادر تكنولوجية تعليمية تعلميّة للأطفال في سن المدرسة، وتهدف إلى تحسين مخرجات تعلم اللغة العربية، ورفع كفاءة المتعلمين وتعزيز مهاراتهم، وتوثيق صلاتهم وروابطهم الثقافيّة.