عاجل

نقابة المعلمين ترد على دعوات إرسال الطلبة للمدارس

ما لا تعرفه عن ماسنجر

 ما لا تعرفه عن ماسنجر
السوسنة - ماسنجر من اشهر التطبيقات التي ظهرت وانتشرت انتشارا واسعا مع ظهور موقع التواصل الاجتماعي الأشهر " فيسبوك " ، ومع تطور الفيسبوك تطور فيسبوك ماسنجر كذلك ليصبح من أشهر التطبيقات المستخدمة في المراسلة حول العالم ، فهو اليوم أصبح كتطبيق مراسلة بعد تطبيق " واتساب " ، حيث يستخدمه حوالي مليار وثلاثمئة  مليون شخص حول العالم تقريبا .
 
وبحسب موقع إندويد أوثريتي التقني ، فإن المراسلةعلى ماسنجر،  تتيح للمستخدم والمميزات والحيل التي تجعل استعمال هذا التطبيق أكثر فائدة للمستخدم .
 
اقرا أيضا : لأول مرة في مصر .. فتاة تُجمّد بويضاتها بانتظار الزوج المناسب !
 
ومن هذه الحيل التي تجعل استخدام فيسبوك ماسنجر أكثر متعة وفائدة بحسب الموقع : 
 
1 .  خاصية استخدام اسم مستعار  ، فأي مستخدم لماسنجر الاّن يستطيع استخدام اسم مستعار دون الإشارة غلى اسمه الحقيقي من قريب أو بعيد  .
 
2 .  خاصية كتم صوت المحادثات : هي ميزة جيدة عندما يريد مستخدم ماسنجر كتم أصوات المحادثات لكثرتها مثلا ، أو عندما يحتاج في الشخص إلى التركيز عمل معين في وقت معين 3 . تشغيل وضع الظلام  : أضاف ماسنجر لتطبيقه هذه
الخاصية بحيث يمكن لأي شخص يستعمل ماسنجر ليلا تحويل التطبيق إلى الوضع الليلي ، ومن فوائد هذا للمستخدم أنه يعمل على توفير الطاقة في البطارية  في الجهاز الذي يستخدم فيه التطبيق سواء أكان الجهاز : هاتفا أو حاسوبا .
 
4 . يمكن استخدام ماسنجر من دون الدخول على حساب الفيسبوك الخاص بالشخص ، فعندئذ  فإن ما يحتاجه الشخص  هو تثبيت التطبيق فقط ثم استخدام رقم الهاتف  .
5 . يمكن أيضا فتح هذا التطبيق عن طريق محركات البحث على (ماسنجر . كوم ) .
 
6 . يمكن للمستخدم تغيير الوان المحادثة  التي يستخدمها ووضع إبداعات تخصه على كل محادثة منفصلة . 
 
7 . يستطيع التطبيق ماسنجر استخدام المسح الضوئي لزيادة جهات اتصال جديدة .
 
8 . يتمتع ماسنجر بقدرته على تسجيل الرسالة بالصوت وإرسالها إلى الشخص الذي تجري دردشة معه  . 
 
9 . يوجد في فيسبوك ماسنجر عدد كبير من الألعاب التي يمكن أن يستعملها المستخدم للتسلية في اي وقت  . 
 
10 . يمكن الاّن إرسال الموقع من شخص إلى شخص عن طريق فيسبوك ماسنجر خاصة إن كان هذا الموقع لمؤسسة أو شركة ، وبمكن أيضا عن طريق ماسنجر مشاركة الموقع المباشر لأي شخص على ماسنجر لمدة ستين دقيقة متواصلة .
 
11 . إرسال رد على رسالة وصلتك لايكون بالكلمات فقط ، بل عن طريق فيسبوك ماسنجر تستطيع الردبوجه تعبيري يكون ردا كافيا في أحيان كثيرة .
 
12. حذف الرسائل  : يمكن لأي شخص يستخدم التطبيق حذف الرسائل التي لا يريدها حتى قبل قراءتها  .
 
13 . يمكن إجراء استطلاع عن طريق ماسنجر عن طريق إنشاء محادثة جماعية واختيار إنشاء استطلاع من القائمة مما يسهل الأمر كثثيرا على كثير من الباحثين للوصول إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع . 
 
اقرا أيضا : نجمة باب الحارة تثير ضجة بظهور صادم !.. صور