علاقة محرمة سبب جريمة وحشية في مصر وهذه تفاصيلها

علاقة محرمة سبب جريمة وحشية في مصر وهذه تفاصيلها

السوسنة -  عثرت مباحث البحيرة في جمهورية مصر العربية مؤخرا على جثة سائق داخل مصرف في كفر الدوار.

بداية القضية كانت بحسب صحيفة مصراوي الإلكترونية عندما  تلقى مركز الشرطة في كفر الدوار بلاغا يفيد بسقوط سيارة ملاكي في مصرف على الطريق الزراعي ، والعثور على جثة بداخل السيارة وهي جثة مالكها ، سائق ويسكن في قرية النشو البحري . 
 
 
وعند معاينة الجثة وجد حز على رقبة الضحية وكان مع الضحية جميع معلقاته ، مما أكد وجود شبهة جنائية حول الحادث . 
 
أثبتت التحقيقات بعد التحقيق والمعاينة أن الجناة خمسة اشخاص هم: زوجة  المجني عليه ، بالإضافة إلى شركاء لها وهم اثنين سائقين ووعامل وعاطل  . 
 
وأقر الجناة الخمسة بارتكاب الواقعة ، وأقر المتهم الثاني بوجود علاقة محرمة بين المتهم الثاني والمتهمة الأولى فاتفق الاثنان على التخلص من الضحية وقتله . 
 
 
واعترف بقية المتهمين ، أن المتهمة الأولى وهي زوجة المجني عليه استعانت ببقية المتهمين لاستدراج الزوج وتنفيذ الجريمة وذلك عندما قام المتهم الرابع بالاتصال بالمجني عليه مقلدا صوت سيدة وطلب منه توصيل بعض الأقارب بسيارته من  القرية إلى مدينة أبو حمص 
 
ثم قام المتهمين الثاني والخامس بارتداء ملابس امأة منقبة ، وركبا مع المجني عليه سيارته ثم لحقه المتهم الثالث بسارة خصوصي  .
 
 
وفي الطريق طلب المتهم الخامس من المجني عليه التوقف لقضاء حاجة على جانب الطريق فباغت المتهم الثاني الضحية وخنقه بحبل ثم دفع المتهمان بالسيارة إلى المصرف ؛ لإخفاء معالم الجريمة ، ثم فروا هاربين . 
 
وقامت النيابة بتحرير محضر بالواقعة وعرض على النيابة العامة المصرية .
 
يذكر أن جرائم القتل تشهد تزايدا ملحوظا في مصر في السنوات الأخيرة  ، واحتلت مصر أرقاما مقلقة على سلم ارتاع الجريمة في العديد من الدراسات والإحصائيات فبحسب إحصائية مؤشر الجريمة العالمي فقد احتلت مصر المرتبة السادسة والعشرين  على مستوى العالم في معدلات الجريمة والثامنة إفريقيا والثالثة عربيا لعام الفين وثمانية عشر .
 
وكانت إحصائيات في العام الماضي ايضا قد بينت ارتفاع نسبة الجرائم بشكل عام وجرائم القتل العائلية بشكل خاص في مصر .
 
اقرأ أيضا : زوجة الأب ترتكب جريمة وحشية بحق ابنته ! .. تفاصيل 
 
وبحسب تصنيف مؤشر الجريمة العالمي لعام ألفين وتسعة عشر فقد تقدم ترتيب مصر على السلم العالمي لارتفاع معدلات الجريمة من المرتبة السادسة والعشرين في السنة الماضية ، إلى المرتبة الرابعة والعشرين عالميا مما يعني ارتفاعا في مستويات الجريمة   .
 
ومن أسباب ارتفاع مستويات الجريمة بهذا الشكل الملفت في مصر أسباب عديدة منها : ارتفاع نسبة الفقر بين شرائح الشعب المصري بشكل عام ، انتشار الإدمان بين أفراد الشعب المصري بشكل واسع مما يجعل الكثيرمن هؤلاء المدمنين مغيبين يقومون بأي شيء بدون إدراك .  
 
كما شكّل الغلاء وما يتصل به من نزاعات وخلافات مادية يمكن ان تنشأ سببا إضافيا لارتفاع نسبة جرائم القتل في المجتمع المصري 
هذا بالإضافة إلى وجود مشاكل نفسية تقف بقوة وراء الكثير من الجرائم .
 
اقرأ أيضا : بنت ابو ظافر باب الحارة تصدم جمهورها بظهور فاضح ..صور لا