للنساء .. 6 نصائح للتعامل مع الزوج بعد سن الأربعين

للنساء .. 6 نصائح للتعامل مع الزوج بعد سن الأربعين

السوسنة -  يعد سن الاربعين بالنسبة للرجل نقطة فاصلة في حياة الرجل ، الذي يمر بحسب مختصين بتغيرات كثيرة تجعل زوجته ومن حوله حائرين في كيفية التفاهم معه ،والتعامل معه بالطريقة المثلى . 

وبحسب مجلة هي فإن الرجل يعيش في هذه المرحلة من عمره مرحلة حرجة تتمثل بعدم الاتزان العاطفي ، بعكس السيدة التي تعيش في الاربعينات وأوائل الخمسينات من العمر مرحلة ما يسمى " سن اليأس " والتغيرات المرافقة له ،فإن الرجل في المرحلة العمرية نفسها يعيش مرحلة أشبه في شكلها بمرحلة المراهقة فيطلق  البعض على هذه الفترة من عمر الرجل " مراهقة الأربعين " .
 
اقرا أيضا : جريمة في شهر العسل والسبب الخيانة !.. تفاصيل صادمة 
 
ويجب على المرأة خلال هذه الفترة من عمر الرجل ان تساعده على تخطي هذه المرحلة من حياته بأقل الخسائر وتعينه على الاتزان حماية له من المشكلات التي قد يخلفها عدم الاتزان العاطفي في هذه المرحلة  .
 
وتحقيقا لهذا الهدف فإن على المرأة أن تقوم بإجراءات قد تبدو بسيطة ولكنها مهمة جدا منها : 
 
1 . الاهتمام المكثف بالزوج : على المراة أن تهتم بزوجها بشكل زائد في هذه المرحلة لحمايته من المشاعر التي تسيطر عليه وعدم الاتزان .
 
 
2 . أن لا تستهين الزوجة أبدا بمدح زوجها والثناء عليه وإطرائه باستمرار ؛ لأن الزوج في هذه المرحلة العمرية تبدأ الهواجس بالسيطرة عليه انه قد فقد من وسامته وجاذبيته مع مرور الزمن ؛ لذا يجب على الزوجة التركيز على نقطة المدح باستمرار .
 
3 . اهتمام المرأة بمظهرها : يجب أن تهتم المرأة بمظهرها في هذه المرحلة ؛ حتى لايصاب الرجل بالملل والاهتمام بما يحب أن تكون عليه على سبيل المثال . 
 
4 . الكلام المعسول والرومانسية : فلا باس بالكلام المعسول والرومانسية التي قد يبحث عنها الرجل في هذا العمر بحكم التغيرات التي يمر بها  ؛ لأن هذه أفضل طريقة لخلق التوازن في حياة الرجل .
 
اقرا أيضا : فنانة مصرية تخرج عن صمتها : هذا ما فعله خالد يوسف معي  !
 
5 . تعزيز ثقة الزوج في نفسه : ومن النقاط المهمة جدا ان المرأة في هذه المرحلة يجب أن تقوم بتعزيز ثقة زوجها بنفسه ؛ حتى لا يكون ضعيفا أمام أي امرأة أخرى تعطيه هذه الثقة التي يبدأ بفقدانها بعد الأربعين .
 
اقرا أيضا : مطالبات بمحاكمة رانيا يوسف بعد كشف صدرها للجمهور !!..صور 
 
6 .  الانطلاق والمغامرة : يتولد لدى الرجل في هذه المرحلة الرغبة الشديدة في المغامرة والانطلاق لعمل الكثير من الاشياء وعلى الزوجة عندئذ أن تكون شريكة زوجها في شغفه مهما كان حتى لايبحث عن شخص اّخر يشاركه هذا الشغف  .