اتفاقية لتنفيذ مشروع صرف صحي في معان

 اتفاقية لتنفيذ مشروع صرف صحي في معان
السوسنة  - وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود، اليوم الأحد، اتفاقية تنفيذ مشروع صرف صحي في منطقتي جبل البواب وسطح معان، بقيمة حوالي 388 الف دينار لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة كافة.
 
واوضح الوزير ابو السعود، بحضور أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، أن السلطة لديها خطط لتجاوز جميع الضغوطات الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده كافة المناطق والتوسعات العمرانية والتزايد الهائل في الطلب على المياه، وما ينتج عن ذلك من زيادة استهلاك في مياه الشرب وانعكاس ذلك على ارتفاع كميات المياه العادمة التي ترد إلى محطات معالجة المياه العادمة ووصولها إلى طاقتها القصوى، ما يحملها وطواقمها أعباء كبيرة تفوق قدرتها.
 
وبين ان المياه المعالجة الناتجة عن محطات الصرف الصحي تعتبر مصدرا اضافيا متزايدا لغايات الزراعات المقيدة وتوفير نفس الكميات لغايات الشرب، حيث نجحت برامج الوزارة المعتمدة في زيادة الرقع الزراعية وتوفير متطلبات القطاع الزراعي من مياه الري بنسبة زادت عن 13 بالمئة، وتوفير فرص ابداعية للشباب بالمجتمعات المحلية والنائية لزراعة الاعلاف والذرة العلفية كمنتج اقتصادي يلقى رواجا ويحقق عوائد اقتصادية كبيرة. واوضح ابو السعود ان هذه المشاريع تأتي في سياق استراتيجية الوزارة للصرف الصحي، مؤكدا تنفيذ المشروع بكوادر محلية.
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة