عاجل

وفاة 30 معتمراً من جنسيات مختلفة بحادث مروري مروع بالسعودية - صور

بعوضة تقتل رجلا أمريكيا .. تفاصيل

بعوضة تقتل رجلا أمريكيا .. تفاصيل

السوسنة - تسببت لسعة بعوضة بوفاة امريكي يبلغ من العمر اربعة وستين عاما ، بعد تسعة أيام من المعاناة مع أعراض  مرضية  ، مما تسبب له بمرض نادر بحسب موقع روسيا اليوم .

وفي التفاصيل فإن الرجل قال شقيق المريض المتوفي أن أخاه قبل إصابته بالمرض ذهب معه إلى مزرعته وساعده بترميمات قام بها للعديد من مرافقها وكان يتمتع بصحة جيدة . 

ولكن الرجل الذي يبلغ من العمر اربعة وستين عاما ، سرعان ما ظهرت عليه أعراض المرض سريعا .
 
اقرا ايضا : شجار بين مراهق ووالده ينتهي بجريمة قتل .. تفاصيل 
 
وأما الأعراض التي شعر بها المريض فقد كانت عبارة عن ارتفاع في درجة الحرارة ، قشعريرة ، الام في المفاصل ، وصداع شديد ،وعندما تصبح الأعراض شديدة فإن المرض يسبب تلفا في الدماغ مما يدخل المريض في غيبوبة أو يموت مباشرة .
 
وعندما نقل للمستشفى لتشخيص المرض تم تشخيصه على انه مصاب بفيروس قاتل هو التهاب دماغ الخيل الشرقي " الذي ينتقل عن طريق البعوض .
 
وفي وقت سابق كان قد تم تسجيل سبع حالات مشابهة ، كما نفقت تسعة خيول بسبب لسعات البعوض بحسب " جوني خلدون " ممثل قسم الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي في ولاية متشغان . 
 
 
وهذا المرض هو مرض نادر بحيث لا يحدث منه أكثر من سبع حالات سنويا ولاحظ الاطباء ان الاعمار الاكثر عرضة للإصابة هي الاطفال تحت الخامسة عشرة والاشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين . 
 
 
ومع أن هذا المرض هو مرض قاتل في معظم الاحيان الا ان الاطباء ، انقذوا حالتين ظهرت عليهما أعراض المرض الاولى كانت لطفل والثانية لشخص في الخمسين من عمره .
 
ومع أن هذا المرض الذي يعد نادر الحدوث ، وقليل الانتشار ، إلا أنه  يعيد الى أذهاننا الامراض التي كان يسببها البعوض  في الماضي وتحديدا : مرض الملاريا الذي كان ينقله والذي قتل الاف في ما مضى وخاصة في الدول النامية التي فتكت الملاريا بالكثير من سكانها في بداية ومنتصف القرن الماضي .