باخرتا سياح تصلان العقبة

mainThumb

10-10-2019 02:11 PM

عمان -  السوسنة  - ترسو على شواطئ ميناء العقبة الجمعة باخرتان سياحيتان تقلان على متنهما 5300 سائح اوروبي اضافة الى طاقم الباخرتين المكون من 1900 شخص.

وبحسب مفوض التنمية الاقتصادية والسياحة في سلطة العقبة شرحبيل ماضي فإن عدد سياح البواخر مع نهاية الموسم الحالي الذي ينتهي في نيسان المقبل سيصل الى أكثر من 100 الف سائح، من مختلف الجنسيات، مشيرا الى ان برنامج السياح القادمين على متن هذه البواخر يتضمن مدينة العقبة ومنطقة رم والبترا (المثلث الذهبي).

واكد أن العقبة أصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.
 
 
وقال، ان العقبة تشكل اليوم النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء، لافتا الى ان هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة، سيرسو المزيد منها خلال الاسابيع القادمة.
 
وأشار الى أن الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطا خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع ان يصل عدد من السفن السياحية العملاقة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية واميركا، متوقعا ان يصل العقبة خلال موسم السياحة المقبل الحالي ما مجموعه 100 الف سائح قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة .
 
واكد ان هناك اهتماما متزايدا من مكاتب السياحة والسفر العالمية للسفر الى العقبة وزيارة المثلث الذهبي "العقبة ووادي رم والبترا"، موضحا انه تم الانتهاء من تنفيذ جولة في شرق اوروبا شملت خمس دول بمشاركة اصحاب المنشآت السياحية والفندقية في العقبة وبدعم من الخطوط الجوية التركية للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي بما يعزز من القدرة التنافسية للقطاع السياحي والفندقي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورم والبتراء .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد