بصمة جغرافي مبادرة تطوعية

 بصمة جغرافي مبادرة تطوعية
السوسنة – رهف الزعبي - استغل طالب يرموكي في محافظة اربد وقت فراغه بقيامه على تأسيس مبادرة نتجت بفكرة استغلاله المواهب والمهارات الطلابية تحت عنوان " بصمة جغرافي" والذي اطلق عليه شعار ( "ضع بصمتك" فكر للتغير...شباب اليوم لغدٍ أفضل) .
 
وتهدف المبادرة التي أسسها بمعاونة زملائه الى التغيير والتحسين للأفضل، بنشره الأعمال التطوعية، إضافة الى تعليم مجموعة من الطلبة المتطوعين وغيرهم على دورات عديدة في سبيل الاستفادة والتحسين من قدراتهم وإمكاناتهم .
 
وحول فكرة المبادرة، قال مسؤول ومؤسس هذه المبادرة في جامعة اليرموك ثائر ملكاوي أن المبادرة راودته كثيرا عند مشاهدته لمواهب الطلاب، في حين عدم قيامهم بأي نشاط لتنميتها وضياع أوقات فراغهم بالمقاهي او داخل الحرم الجامعي، فكانت هذه الفكره مهمه في تحسين الوضع والاستفاده من هذه المواهب .
 
وأضاف الى أن المبادرة تستهدف فئة طلبة الجامعة  والمجتمع المحلي ومؤسسات الرعاية الاجتماعية بشكل عام كدار المسنين و الأيتام وتقديم الدعم اللازم لها باعتبارها مبادرة خيرية تطوعية من قبل طلبة جامعة اليرموك .
 
اقرأ ايضا : خليل الزيود .. الاصرار بداية كل نجاح
 
وأوضح ملكاوي أنها كانت مقتصره في بداية تأسيسها عام 2018 على مستوى قسم الجغرافيا في جامعة اليرموك بواقع 15 طالب، في حين فاقت المستوى المطلوب وأصبحت تضم ما يقارب 80 متطوع من مختلف الكليات .
 
وفيما يتعلق بالانشطة والأعمال التي تقوم بها المبادرة، أكد ان أغلبها تلقت قبول وتفاعل كبير من قبل الطلبة، كنشاط الرسم ودهان مرافق كلية الآداب، ونشاط تبرع الدم بالتعاون مع بنك الدم الذي أجمع حوالي ٦٥ وحده دم، إضافة إلى نشاط ايڤينت الأيتام، مضيفا أن المدة الزمنية التي تتراوح لكل نشاط لا تتجاوز يوم واحد فقط .
 
وأشار ملكاوي الى أن المبادرة ليست مرتبطة بأي جهه مموله لها، بل أن الطلبة المتطوعين هم  الداعمين لهذه المبادرة ولمختلف النشاطات باعتبارها تطوعية لا منهجية، ناصحا الطلبه بأن يغرس فيهم حب الخير والعمل التطوعي والمبادره به على مختلف الأوجه .