أطعمة متعفنة يمكن أكلها بسلام

أطعمة متعفنة يمكن أكلها بسلام

السوسنة - أوضحت الكاتبة سابرينا بار في تقريرها الذي نشرته صحيفة إندبندنت" البريطانية، عن أطعمة يمكن تناولها حتى لو كانت متعفنة، دون أن نعرض حياتنا للخطر.

اقرأ ايضا:إحذر من هذه الأطعمة المليئة بالسكريات

وأشارت الكاتبة الى أنه ليس من الآمن تناول الأطعمة المليئة بالمياه، مثل المعكرونة المطبوخة وبعض الغلال، إذا أصبحت قديمة، لأن طبقة العفن التي تتكون فوق سطحها يمكن أن تنتشر بسهولة وتمتد لباقي المكونات.
 
وبينت الكاتبة أنه رغم إمكانية إزالة العفن إلى جانب جزء هام من المكونات المحيطة به، للتخلص من المكونات السامة التي لا يمكن رؤيتها، فإنه ليس هناك ضمان على أن هذا الطعام آمن تماما.
و عرضت الكاتبة قائمة بالأطعمة التي يمكن تناولها حتى لو تكونت فوقها طبقة من العفن.

اقرأ ايضا:انتشار وسائل منع الحمل في بلد عربي

السلامي واللحم المجفف
إن السلامي (البسطرمة) واللحم المجفف من الأغذية التي من الطبيعي جدا أن تتكون فوق سطحها طبقة من العفن عند تخزينها في درجة حرارة عادية، لذلك من الآمن جدا إزالة تلك الطبقة واستهلاك اللحم.
 
الجبنة الصلبة
تتكون فوق سطح بعض أنواع الجبن الصلب مثل البارميزان طبقة من العفن، ولكن من غير المحتمل أنها ستتغلغل إلى العمق، لذلك يمكن بكل بساطة تقطيع الجزء العلوي لمسافة إنش واحد بعد العفن، مع الحرص على أن السكين التي تلامس تلك المادة لا تلامس بعد ذلك الجبن الذي ستتناوله.
 
الجبن المصنوع مع العفن 
يدخل العفن في التركيبة الأصلية لبعض أنواع الجبن مثل غوغونزولا وإيلتون، وفي هذه الحالات إن تناول هذه المادة لا يشكل أي خطر على الصحة.

اقرأ ايضا:طبيب يقتلع أكبر سن في العالم