إحذر من هذه الأطعمة المليئة بالسكريات

mainThumb

04-11-2019 09:05 AM

السوسنة - على الرغم من حرص أغلب الأشخاص على التخفيف من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من السكر، وذلك لتخوفهم من السموم البيضاء التي تهدد الصحة بمخاطر كبيرة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي اعتدناعلى تناولها يوميًا وتحتوي على نسبة عالية من السكريات، من دون علمنا فيها.

إقرأ أيضاً : طبيب يقتلع أكبر سن في العالم

 
ووفقاً لموقع "Every day health" والذي نشر قائمة بأكثر الأطعمة التي نتناولها والمليئة بالسكريات .
حيث جاءت وفق الترتيب التالي : 
 
1-صلصة الطماطم
عادةً ما تضيف الشركات المنتجة لعبوات صلصة الطماطم السكر إليها –بنسبة  نصف كوب من السكر في العلبة الواحدة-، وذلك لحمايتها من التعفن خلال فترة التحزين، والحفاظ على الوسط الحمضي للطماطم، لتبقى طازجة لأطول فترة ممكنة.
2-عصائر الفاكهة
تحتوي العصائر المعلبة على نسبة كبيرة من السكريات، وذلك للحفاظ على نكهتها وحمايتها من التعفن خلال فترة التخزين، خصوصاً في فصل الصيف، لذا يفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.
 
3-حلوى المولد
تحتوي القطعة الواحدة "البار" من حلوى المولد على 11 غرام من السكر، و بالإضافة إلى الدقيق الأبيض وشراب الذرة، مما يسبب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة في حالة الإفراط فيها، لذلك يفضل استبدالها بحفنة من المكسرات.
 
4-الفاكهة المجففة
تعد الفاكهة المجففة من الأطعمة الغنية بالسكريات، لأن مع قلة المياه بالفواكه المجففة تزداد نسبة السكر بها بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى المحليات الصناعية المضافة إليها، فالقليل من التوت المجفف يحتوي على 29 جرام من السكر.
 
5-صوص السلطات
تعتاد بعض المطاعم على إضافة بعض "الصوصات" إلى السلطات، لإضفاء نكهة مميزة إليها، ما يجعل بعض الأشخاص يدامون على تناولها، دون إدراك أن ملعقة كبيرة من الصوص تحتوي على 4 جرام من السكر.
 
6-الحساء المعلب
يفضل البعض تناول الحساء المعلب، لسهولة تحضيره، وبخلاف الصوديوم المضاف إليه، تعتاد بعض الشركات المنتجة له على إضافة نسبة من السكر، ليصبح صالح للاستخدام لفترة طويلة.
 
7-الزبادي بالفواكه : والتي تقدمها الأم لأطفالها عند وجبة الإفطار، لاعتقادها أن احتواء الزبادي على الفواكه يكسبه فوائد أخرى، دون الانتباه أن العلبة الواحدة تحتوي على 7 جرام من السكر، فضلًا عن المحليات الصناعية المضافة إلى الحليب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد