الشواربة : خطوات عملية لتشغيل مجمع رغدان السياحي

الشواربة : خطوات عملية لتشغيل مجمع رغدان السياحي

السوسنة -  أحال مجلس أمانة عمان اليوم الثلاثاء عطاء أنشاء عبارات صندوقية وأنبوبية في وادي الطي ومواقع متفرقة / المشاريع الاستراتيجية بقيمة إجمالية 2 مليون و 382  ألف دينار .

 
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال ترؤسة اليوم جلسة المجلس أن طبيعة مشاريع الامانة في تنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار على إمتداد مناطق مدينة عمان تعتبر نوعية . 
 
وثمن أعضاء المجلس الجهود التي تبذلها كوادر الامانة لمعالجة مشاكل تصريف مياه الامطار ومنها وادي الطي في منطقة خريبة السوق بإحالة العطاء الذي سيعالج جذريا مشكلة تؤرق الجميع ، مؤكدين أن هنالك نقلة نوعية وسرعة إنجاز في منظومة خدمات شبكات تصريف مياه الامطار   .  
 
وصادق المجلس على مسودة تعليمات الآبار التجميعية لمياه الامطار لكافة مناطق التنظيم لمشاريع الأعمار المرخصة ضمن حدود أمانة عمان لسنة 2019 .
 
كما وافق المجلس على قرارات لجنة الأستثمار ومنها طلب شركة جت لنقل الركاب بتجديد عقد إيجار لمحلات واقعة ضمن مجمع رغدان السياحي ولمدة خمس سنوات .
 
واكد أمين عمان أن هنالك خطوات عملية لتشغيل مجمع رغدان السياحي وإعادة الحياة فيه كفرصة تنموية  من خلال نقل مكاتب وشركات النقل السياحي المتخصصة ، لافتا أن الاتفاقية الموقعة مع "جايكا" اليابانية كانت تقتصر على مهن محددة حيث تم مؤخرا التفاوض معهم لاستقطاب شركات النقل .
 
ووافق المجلس على تقارير البيانات المالية والحسابات الختامية الخاصة بالسوق المركزي للسنوات المنتهية   ( 2016/2017/2018 ) ، وعلى صرف قيمة جائزة حبيب الزيود للشعر العربي في مجاليه الفصيح والمحكي البالغ قيمتها ( 12 ) ألف دينار.
 
وعلى مسودة إتفاقية التعاون مع بنك الاستثمار الاوروبي بخصوص مشروع التطوير الحضري لمركز النقل في منطقة المحطة والمنحة الإضافية المقدمة.
 
وأقر المجلس اتفاقية القرض والمنحة المنوي ابرامها مع البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وتشمل قيمتها  ( تغطية بركة البيبسي ، وتوسعة محطة الشعائر ، وشراء 25 كانسه ) .