الامارات تمنح الاقامة الذهبية لعالمين اردنيين

mainThumb

13-11-2019 10:28 AM

 السوسنة - حصل عالمين أردنيين على إقامة ذهبية دائمة من دولة الامارات العربية المتحدة، وجاء منح الامارات للإقامة الدائمة خلال استقبال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد للعديد من العلماء العرب حيث كان منهم العالم الأردني حسان عرفات، والعالم إيناس الناشف، ممن حصلوا على تلك الإقامة الذهبية الدائمة مع عائلاتهم.

وهذه نبذة تعريفية مختصرة للعالمين الأردنيين الحاصلين على الإقامة الذهبية:
الدكتور حسان عرفات
حيث فاز الدكتور حسان علي حسان عرفات بميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي بدورتها الأولى، تقديراً لإسهاماته في الأبحاث العلمية الخاصة بمجال تطوير التكنولوجيا لتحلية المياه ومعالجتها بالاعتماد على الطاقة المتجددة، بالتعاون مع باحثين من معهد مصدر في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي وباحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة. ويعمل حالياً ضمن الكادر التدريسي في جامعة خليفة.
الدكتور إيناس الناشف
يعمل الدكتور إيناس معين الناشف أستاذاً مشاركاً في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة خليفة، وتتركز أبحاثه الرئيسة حول الهندسة الكيميائية والتحليل الكيميائي، ونال الناشف 8 براءات اختراع من مكاتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، كما حاز العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة الملك عبد الله لأفضل اختراع في عام 2013.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد