دراسة: الاعمال الإدارية تؤثر على سلامة قلب السيدات

دراسة: الاعمال الإدارية تؤثر على سلامة قلب السيدات

 السوسنة - تساهم الكثير من المهن في التأثير على صحة وسلامة قلب الاناث بشكل أكثر سلبية من غيرها، حسب دراسة بحثية جديدة نشرها موقع "medicalnewstoday"، بحيث ان مشاكل القلب يعاني منها كبار السن اكثر من غيرهم بسبب العديد من العوامل ابرزها التدخين والنظام الغذائي الغير صحي ونقص النشاط البدني، وهناك حطراً واحداً لا يحظى بنفس الاهتمام والتحذير منه وهي مهنة الشخص.

اقرأ ايضا:الكاري الحار يساعد على التخلص من نزلات البرد

حيث أظهرت الدراسات الحديثة أنه من الممكن ربط مهنة الشخص بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أوغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.
وعلى سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات التي أجراها الباحثون على مجموعة من اليابان أن الأفراد الذين يشغلون مناصب إدارية، بصرف النظر عن الصناعة، يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بأمراض القلب
في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية (AHA) لهذا العام التي تقام في فيلادلفيا ببنسلفانيا، سيقدم بيد نرياجو وزملاؤه من جامعة دريكسل في فيلادلفيا أبحاثًا تضاف إلى الأدلة على وجود أنواع معينة من العمل تربطهم رابطة مع مرض القلب.
قام الباحثون بدراسة الارتباطات المحتملة بين الحالة الصحية للقلب والمهن المختلفة في مجموعة تضم أكثر من 65 ألف سيدة بمتوسط عمر 63 عامًا، وقد عانين بالفعل من انقطاع الطمث.
اقرأ ايضا:هذا ما يحدث عند تدخين الارجيلة لـ45 دقيقة
و صنف الباحثون المشاركين وفقًا لقياسات صحة القلب والأوعية الدموية تنظر هذه المقاييس إلى عوامل نمط الحياة ، مثل حالة التدخين، والوزن، والنشاط البدني، والتغذية، بالإضافة إلى عوامل الخطر الصحية، بما في ذلك الكوليسترول الكلي، وضغط الدم، ونسبة السكر في الدم. كما أخذ فريق البحث في الاعتبار 20 من المهن الأكثر شيوعًا بين المشاركين.
اقرأ ايضا:للمرأة الحامل فقط.. 5 فوائد للتمارين الرياضية
ولاحظ الباحثون أن ما يقرب من 13 ٪ من الإناث في مجموعة الدراسة يعانون من ضعف صحة القلب والأوعية الدموية وجدوا أيضًا ارتباطًا بين وظائف محددة وزيادة خطر الإصابة بمشاكل صحة القلب لدى هؤلاء الأفراد.
وبشكل أكثر تحديدًا، كانت النساء اللائي يؤدين عملاً اجتماعيًا أكثر عرضة بنسبة 36٪ للتعرض لمشكلات صحية في القلب مقارنة بأولئك في المهن الأخرى، وكان لدى صرافي التجزئة خطر أعلى بنسبة 33٪ في مشاكل القلب والأوعية الدموية.
كان لدى الممرضات والأطباء النفسيين ومساعدي الصحة المنزلية احتمال أعلى بنسبة 16٪ في الإصابة بمشاكل في القلب من بين هؤلاء، كانت الممرضات على وجه الخصوص ، أكثر عرضة بنسبة 14 ٪ من مشاكل القلب والأوعية الدموية.
اقرأ ايضا:طريقة جديدة لرصد العقم لدى الرجال‎‎