تحذير من استخدام كابل USB بهذه الطريقة

mainThumb

17-11-2019 06:38 PM

السوسنة - حذر مسؤولون تقنيون من التهديدات المتزايدة للبرامج الضارة التي يتم نقلها عبر منافذ شحن USB في الأماكن العامة.

إقرأ أيضاً : ثغرة في واتساب تثبت برامج التجسس دون علمك

ونظرًا لأن محطات الشحن أصبحت متداولة في الجامعات والفنادق والمطارات وحتى على بعض الأرصفة ، قام متسللون بتطوير مجموعة جديدة من تقنيات القرصنة لاختراق الاجهزة من خلالها .
 
ونقلا عن موقع ديل ميل ان "القراصنة" سيصبح بامكانهم ارسال برامج ضارة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى الأجهزة التي تستخدم محطات الشحن العامة عبر منفذ USB، وبعد ذلك تصبح المحطات مركزًا نشطاً لتوزيع الفيروسات.

 
وذكر الموقع ان هناك طريقة اخرى للاختراق حيث يتمثل في اختراق نهاية كابل USB نفسه، ثم تركه موصولًا بمحطة الشحن، بانتظار أن يستخدم الناس هذا الكابل (السلك)، بدلا من البحث في حقائبهم عن الكابل الخاص بهم واستعماله.
 
ونقلاً عن المدعية العامة بمدينة لوس انجلوس والتي تدعى بـ "لجاكي لاسي "، استخدم المتسللون برامج ضارة في محطات شحن USB عامة لسحب بيانات من هاتف شخص ما، أو سرقة كلمات المرور، أو حتى البيانات الشخصية الخاصة بصاحب الهاتف.
 
واوصت لاسي باستخدام محول التيار المتردد وشحن الجهاز باستخدام منافذ التيار الكهربائي، بدلاً من منافذ USB أثناء وجودك في الأماكن العامة، وذلك لتشجيع الأشخاص على حمل شواحن الهواتف الكهربائية الخاصة بهم طيلة الوقت.
 
واضافت المدعية انه يتوجب حمل حزمة بطارية احتياطية في حالة الطوارئ "power bank"، بحيث لا يضطر حامل الهاتف الى استخدام محطة شحن عامة 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد