البهائيون في الاردن يحتفلون بمولد «الباب».. صور

البهائيون في الاردن يحتفلون بمولد «الباب».. صور

السوسنة - أقام البهائيون في الاردن احتفالا بمناسبة مرور 200 عام على مولد (الباب) المبشر ب (بهاءالله)  اسوة بأخوتهم المحتفلين في جميع أنحاء العالم . 

وأقيم الحفل في مركزهم البهائي في العاصمة  عمّان لاستقبال التهاني بهذه المناسبة، وتم عرض فيلم وثائقي اعّد خصيصا لهذه المناسبة باسم " طليعة النور" . 
 
ويعتقد البهائيون بإن الأنظمة الدينية العظمى التي تولّت هداية البشرية على مدى آلاف السنين يمكن اعتبارها في الجوهر دينًا واحدًا يتجدد من عصر إلى عصر ويتطور بانتقال البشر من مرحلة من مراحل النمو والتقدم الجماعي إلى أخرى. وفق اعتقادهم .
 
وتقول تهاني روحي حلمي، الناطقة باسم البهائيين في الأردن: " اننا نؤمن إيمانًا راسخًا بأن البشر جميعًا خلقوا لكي "يحملوا حضارة دائمة التقدم"، وأن ما نستلهمه من هذه النهضة الفكرية والروحية هو كيفية أن يكون أداة فاعلة في خدمة المجتمع والارتقاء به، ولهذا فاننا نحاول من خلال مساهماتنا في الحوارات السائدة في المجتمع ان نحاول جاهدين للارتقاء بالوعي والفكر في مواضيع تهم المجتمع من قبيل  تحقيق العدالة الاجتماعية، مكافحة الفساد، قيم المساواة والحرية والتعددية، تعزيز الهوية والمواطنة الصالحة ، قبول الآخر وغيرها الكثير مما يؤرقهم كأردنيين.
 
أما قدرت قمي، وهو ممثل عن البهائيين الأردنيين فيشير الى ان عملية نشر قيم التسامح والإعتدال والوسطية، ليست عملية شعارات، إنما هي عملية لها أهداف ومحاور يجب أن ان يتبناه المجتمع بأكمله. لذلك فان سعيهم أبضا في المشاركة في حوارات الأديان هون من أجل ترسيخ التفاهم والاحترام المتبادل بهدف تعزيز المواطنة المشتركة وقيم الإنسانية التي تجمعنا. وهو حوارٍ يجب أن يقوم على أساسٍ ودّيٍ بين مستويات المجتمع المختلفة، حوارٌ ينبع من الإيمان بالوحدة في التنوع والتعدد.
ِ