السودان يعتقل داعية إسلامي بتهمة غسيل اموال

mainThumb

04-12-2019 12:23 PM

 السوسنة - قامت السلطات الأمنية السودانية بالقبض على الداعية عصام البشير، وهو قيادي في الحزب الحاكم سابقًا، بتهم غسل الأموال واستغلال النفوذ والتصرف في ممتلكات تخص وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

اقرأ ايضا:السودان: قتلى وجرحى في حريق مصنع

وجرى توقيف البشير، لدى وحدات مكافحة غسل الأموال عقب عودته إلى البلاد، وفق ما ذكرت صحيفة "آخر لحظة" المحلية.
واضافت الصحيفة أن "النيابة رصدت عصام البشير لدى عودته قبل أيام، ونفذت أمر القبض الذي حررته في مواجهته سابقًا".
 
ويذكر ان عصام البشير داعية إسلامي شغل عدة مناصب في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير، وتقلد منصب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، ومستشارًا دينيًا للبشير، والأمين العام السابق للمركز العالمي للوسطية، والأمين العام لمنتدى النهضة والتواصل الحضاري، وعيّن في العام 2012 رئيساً لمجمع الفقه الإسلامي بالسودان.
 
وكان وكيل نيابة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أحمد سليمان العوض، أصدر أمراً بالقبض على عصام البشير في أيلول الماضي، وحجز أرصدته في البنوك التجارية وحظر سفره، على خلفية الاشتباه في تحويلات مالية من حسابه بأحد البنوك المحلية إلى حسابه ببنك تركي بلغت 680 ألف يورو.
وفي الخامس من أيلول الماضي، نفى البشير التهم الموجهة إليه، وقال في فيديو من مقر إقامته بتركيا، إن "غسل الأموال يعني صرف هذه الأموال في غير مصادرها، مثل تجارة الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر".
وقال البشير وقتها إن الأموال "معروفة في مصادرها بالمستندات والوثائق"، وفق الإجراءات القانونية واللوائح المنظمة للمعاملات المصرفية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد