إفتتاح مهرجان الزيتون ومعرض منتجات المرأة الريفية الرابع في بصيرا .. صور

mainThumb

04-12-2019 05:27 PM

السوسنة - حسن المزايده - وسط حضور كبير لفعاليات شعبية ورسمية أقامت مديرية زراعة لواء بصيرا مهرجان الزيتون ومعرض منتجات المرأة الريفية الرابع الذي أقامته في قاعة الحاج اسماعيل السعودي الريادية في بصيرا.
 
وتضمن المهرجان الذي رعاه قائد المنطقة الجنوبية العميد الركن صبحي النعيمات وبالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين، عرضا لكافة منتجات الزيتون والأطعمة الشعبية والملابس الريفية ومستحضرات التجميل الطبيعية وأشجار الزينة والمثمرة والمنتجة في بصيرا ،كما تضمن المهرجان مشاركة فاعلة لنقابة المهندسين الزراعيين فرع الطفيلة من حيث امكانية فحص الزيت مباشرة في موقع المهرجان وتقديم النصح والارشاد. 
 
وقال مدير زراعة لواء بصيرا المهندس بلال الهلول أن وزارة الزراعة وّفرت كافة أنواع الدعم اللوجستي والمعنوي ليكون هذا المعرض ناجحا من خلال قدرته على عرض منتجات المرأة الريفية وتوثيق الصلة بين المواطن والمنتجات الزراعية المختلفة.
 
وأضاف الهلول أن المعرض ساهم في فتح باب المبيعات للمشاركات فيه من ربات البيوت الناشطات التي ينتجن الأطعمة الريفية ، مؤكدا على وعي اهالي لواء بصيرا بضرورة دعم المرأة والمنتج الزراعي والريفي في الوقت ذاته.
 
من جانبهم أوضح عدد من الحضور أن هذا المعرض قد ساهم في إثراء معلوماتهم حول بعض المنتجات الزراعية والريفية المنتجة في لواء بصيرا وأكد على قدرة المرأة الأردنية في تقديم منتجات ذات جودة عالية وميزات طبيعية بأسعار منافسة.
 
وأكدت المشاركة في المهرجان حنان السعودي أنها عرضت منتجات  من صنعها وباعتها كاملة في معرض الزيتون.
 
حيث يهدف المهرجان الى إيجاد فرص تسويقية لمنتجات الزيتون وفتح قنوات الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك إضافة الى تطوير قطاع المنتجات الريفية وتنميتها وزيادة الطلب عليها من قبل المجتمع المحلي الأمر الذي يخلق فرصا تسويقية تعمل على زيادة الإنتاج المحلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد