صندوق المعونة ينشئ 80 مركزا في المناطق النائية

mainThumb

12-12-2019 04:26 PM

 السوسنة - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة ان الصندوق أنشأ 80 مركزا في المناطق النائية لاستقبال طلبات التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج الدعم التكميلي "تكافل".

اقرأ ايضا: وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان

وأضاف المشاقبة: ان تسجيل الطلبات إلكترونيا في المحافظات الرئيسي وتم انشاء مراكز للتسجيل في المناطق النائية بهدف التسهيل على المواطنين، مؤكدا انه تم تطوير نظام التسجيل الإلكتروني، حيث أصبحت البيانات الجاهزة تظهر للمواطنين خلال عملية التسجيل.
وأشار المشاقبة ان النظام يستبعد الطلبات التي لا تنطبق عليها الشروط، ويتم توضيح السبب للمواطن خلال عملية التسجيل، فيما سيتم استبعاد الطلبات الأخرى بعد الزيارة الميدانية، متوقعا ان يستفيد من الدعم النقدي في المرحلة الثانية ما بين 20-25 ألف أسرة.
وكشف المشاقبة ان عدد الأسر التي استفادت من الدعم النقدي في المرحلة الأولى من برنامج الدعم التكميلي بلغ 25 ألف أسرة، وتم تسليمهم الدفعة الأولى، على ان يتم تسليمهم الدفعة الثانية خلال الشهر الحالي.
 
وأكد المشاقبة ان 500 أسرة تقدمت بتظلم بعد استبعادها من المرحلة الأولى لبرنامج الدعم التكميلي، وتم قبول 200 طلب، مشددا ان الصندوق يستقبل تظلمات الأسر ويتم النظر بها لاتخاذ الاجراءات المناسبة.(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد