أطعمة تساعد على مكافحة الشيب

mainThumb

15-12-2019 01:17 PM

 السوسنة - أوضحت دراسة أن هناك بعض العادات السيئة مثل التدخين والتوتر تسهم في الشيب المبكر وان بعض أنواع الأطعمة تلعب دورا في مكافحته.

نشر من موقع "هيلث تيب أنسر" قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد في مكافحة انتشار الشعر الأبيض، لما تتميز به من محتوى غذائي مفيد يساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه وسنقوم بذكر بعضها في هذا التقرير.

"العدس"، وهو غني بفيتامين B9 أو حمض الفوليك، ونقصه يؤدي إلى تحول لون الشعر إلى الأبيض، وهو مهم لإنتاج حمض الميثيونين الضروري لتلوين الشعر.

اقرأ ايضا : ما العلاقة بين الوزن المنخفض والعقم عند الرجال؟

"سمك السالمون"، الغني بالسيلينيوم أن يكافح انتشار الشعر الأبيض، لأن السيلينيوم معدن أساسي يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات، ما يحافظ على لون الشعر الطبيعي، غنيًا أيضًا بفيتامين (د) وأوميغا 3 التي تعزز صحة الشعر.

"الأعشاب البحرية"، حيث تساعد هذه الأعشاب الغنية بالكولاجين في تعزيز صحة الشعر ولونه بشكل طبيعي، كما أنها غنية بالزنك والفيتامينات "أ" و "ج" المعروفان بتحفيز نمو الشعر وإنتاجه.

"الكبد"، يتصدر قوائم الأطعمة التي تساعد في منع انتشار الشعر الأبيض، لأنه غني بالعناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وصبغته الطبيعية، بما في ذلك احتوائه على فيتامين B12 والنحاس والحديد وفيتامين B9و B12، والتي يؤدي نقصها إلى الشيب المبكر.

اقرأ ايضا : إصابات خطيرة في الرأس والرقبة والسبب..؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد