عاجل

حالة الطرق في جنوب الاردن

علامات تشير إلى أن حملكِ في خطر..تعرف عليها

علامات تشير إلى  أن حملكِ في خطر..تعرف عليها

  السوسنة ـ أشارت الدراسات الجديدة  إلى علامات تظهر على الحامل  تدل على أنه يوجد مشاكل  في حملها ، مؤكدة على أهمية التوجه إلى الطبيب على الفور.

 ووفقا للدراسة ،تتمثل هذه  الأعراض في  آلام شديدة  بالبطن عدا التقلصات العادية للمعدة مثل ألم في  اعلى البطن او اسفل البطن او بمنطقة الجوانب ،ويدل ذلك على التسمم الغذائي او تسمم الحمل إذا كانت الحامل في أشهرها الأخيرة ، كما انها قد تكون من أعراض  الإجهاض او الولادة المبكرة.
 
اقرأ أيضا:ما هي أضرار السجائر الألكترونية
 
 وأضافت الدراسات  أيضا من أعراض الخطيرة في فترة الحمل  وهي ارتفاع درجة الحرارة فعلى الحامل  إذا وجدت ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة من غير أعراض برد يجب  استشارة الطبيب وإذا ازدادت حرارت مع الوقت يجب عليك الذهاب للطبيب فورا فقد يؤدي  ذلك في التأثير على  صحة طفلك.
 وأكدت الدراسات أن انتفاخ مفاجئ باليدين والقدمين من الأعراض الخطير على الحامل لذلك  اذا شعرت الحامل بانتفاخ باليدين والقدمين في اواخر فترة  الحمل  خاصة إذا  حدث ذلك بشكل مفاجئ مع مشاكل في الرؤية وصداع فقد يكون ذلك يدل على  اصابة الحامل  بتسمم الحمل.
 وأضافت الدراسات الطبية  أن تسرب سائل من المهبل  قد يدل ذلك على انفجار كيس الماء او علامة للولادة المبكرة لذا عليك التوجه إلى الطبيب للإطمئنان واتخاذ  الإجراء اللازم.
 
اقرأ أيضا:ممارسة الأنشطة الفنية تطيل عمر الانسان