بوابة المفرق لم تنجز رغم مرور 4 أشهر على بدء العمل بها

بوابة المفرق لم تنجز رغم مرور 4 أشهر على بدء العمل بها

السوسنة -  رغم مرور ما يزيد أربعة أشهر على بدء العمل بمشروع بوابة مدينة المفرق في شارع الشهيد فراس العجلوني، إلا أن المشروع لم يتم استكماله حتى اليوم، علماً أن المدة الزمنية المفترضة لإنجازه 60 يوماً، حسب الاتفاقية بين بلدية المفرق الكبرى والمقاول المُنفذ.

وحول أسباب التأخير بإنجاز المشروع، أوضح مدير مديرية الخدمات الهندسية في بلدية المفرق، ابراهيم الوزان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن ذلك يعود إلى توقف المقاول عن العمل بتثبيت "الكسوة الحجرية للأقواس"، بحجة عدم وجود هذا البند ضمن مخطط تنفيذ البوابة.
 
وأكد الوزان أن المخطط يبين وجود مقطع معماري يوضح حجر الأقواس بسماكة 5 سم ووجود وصف لحجر الأقواس بشكل صريح لبند الحجر في جدول الكميات، لافتا الى أن البلدية خاطبت المقاول بضرورة استكمال الأعمال .
 
وأشار إلى أن اجتماعاً تم مع محافظ المفرق ورئيس البلدية والمقاول، مؤخرا، أفضى إلى التوافق على استكمال المقاول أعمال المشروع مع احتفاظ البلدية بكامل حقوقها، فيما يسعى المقاول للاتجاه نحو التحكيم، وبناء عليه خاطبت بلدية المفرق وزارة الإدارة المحلية وزودتها بكامل مجريات المشروع والخلاف مع المقاول.
 
وبدأ العمل في مشروع بوابة مدينة المفرق في 18 آب من العام الماضي، تخلله عدة توقفات، طيلة الفترة الماضية، علما أن المشروع يخدم شارعا رئيسيا وطريقا حيويا الى مدينة المفرق.
 
اقرا ايضا : الحكومة تُخفّض ضريبة المبيعات على 76 سلعة..أسماء