الرئيس التونسي يلتقي مرشحي رئاسة الحكومة

mainThumb

19-01-2020 10:22 AM

السوسنة – التقى الرئيس التونسي قيس سعيد  ثلاثة من المرشحين لمنصب رئيس الحكومة وهم وزير المالية السابق حكيم بن حمودة، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي سابقا محمد الفاضل عبد الكافي، ووزير المالية السابق إلياس الفخفاخ في قصر قرطاج من اجل مواصلة المشاورات بخصوص اختيار شخصية تتولى تشكيل الحكومة.
 
وتم اقتراح اسم وزير المالية السابق حكيم بن حمودة لتولي رئاسة الحكومة من قبل كل من حركة الشعب (قومي ناصري/ 15 نائبا بالبرلمان من أصل 217) وقلب تونس (ليبرالي/38 نائبا) وتحيا تونس (ليبرالي/14 نائبا).
 
 
فيما تم ترشيح وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي سابقا محمد الفاضل عبد الكافي من قبل حركة النهضة (إسلامية/54 نائبا) وقلب تونس، وترشيح الفخفاخ من قبل التيار الديمقراطي (اجتماعي ديمقراطي/22 نائبا).
 
وأفاد بن حمودة، وفق بيان للرئاسة تحدث عن تفاصيل استقباله من قبل سعيد، بأن اللقاء يأتي في سياق تجربة جديدة ومهمة تتمثل في دعوة رئيس الدولة المرشحين لمنصب رئيس الحكومة لعرض آرائهم.
 
وأضاف أنه قدم لرئيس البلاد التصورات الكبرى للبرنامج الذي يحمله والقائم -أساسا- على إعادة بناء العقد الاجتماعي.
 
وأوضح في هذا الصدد أنه أكد أهمية وضع سياسات نشيطة للخروج من حالة التهميش والفقر وإعادة الأمل للتونسيين والتونسيات.
 
من جانبه، أكد عبد الكافي أن لقاءه مع سعيّد تمحور حول تشكيل الحكومة المقبلة، والوضع العام في البلاد خاصة على المستوى الاقتصادي والمالي.
وأضاف، وفق بيان للرئاسة تحدث عن تفاصيل استقباله من قبل سعيد، أنه قدم لرئيس الدولة تصوره بخصوص تشكيل الحكومة والرهانات الكبيرة المقبلة عليها تونس.
 
من جهته، أكد الفخفاخ، حسب بيان للرئاسة، أنه قدم لرئيس الجمهورية تصوره للأولويات والتحديات المطروحة.
 
وأضاف أنه تم التطرق أيضا إلى الإمكانيات المتوافرة للعمل من أجل إعادة الأمل للتونسيين، وتكوين الحكومة حتى تنطلق في عملها في أقرب وقت.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد