الجيش اليمني يسقط 3 طائرات حوثية

 الجيش اليمني يسقط 3 طائرات حوثية
السوسنة - قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن الدفاعات الجوية في القوات المسلحة (الجيش الوطني اليمني) طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيا الحوثي على أطراف محافظة مأرب وأخرى في جبهة نهم بصنعاء.
 
وأضاف العميد مجلي أن الميليشيا الحوثية أطلقت أمس صاروخًا  استهدف أحد المساجد القريبة من القوات  الخاصة بمدينة مأرب، مما أسفر عنه اصابة نتج عنه عدد من الأشخاص.
 
وأكد أن تصعيد الميليشيا لعمليات استهداف المساجد والمواقع الآهلة بالسكان والأعيان المدنية يأتي ردًا على الهزائم التي تتلقاها في مختلف الجبهات القتالية ويؤكد النزعة الانتقامية لتلك الميليشيا ضد الشعب اليمني.
 
وكشف عن سقوط قتلى وجرحى، وأسر عدد آخر من أفراد الميليشيا الحوثية خلال معارك تخوضها القوات المسلحة ضد الميليشيا المتمردة على امتداد الجبهات في صنعاء والجوف والبيضاء وصرواح بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.
 
اقرأ أيضا:كوريا الشمالية تغلق حدودها من جديد
 
وأكد العميد مجلي في تصريح لموقع “سبتمبر نت” أن القوات المسلحة تمكنت خلال الساعات الماضية من القضاء على مجاميع ميليشيا الحوثي بعد عملية عسكرية، واستعادة السيطرة على سلسلة جبال جرشب، وكذلك عملية استدراج محكمة في حريب نهم
 
ومواقع أخرى شرقي  العاصمة صنعاء، وإفشال محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف، والتعامل مع محاولة عناصر الميليشيا التسلل إلى قرب نقطة الكسارة لعرقلة الطريق العام الرابط بين مأرب والجوف.
 
وقال إن ”مؤسسة الوطن الدفاعية ستظل وفية للعهد تبذل التضحيات الغالية في معركة استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن من الميليشيا الحوثية المتمردة والجماعات الإرهابية“.
 
ودعا العميد مجلي منظمة الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث الصرعى من ميليشيا الحوثي، مؤكدًا أنه تم إلقاء القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر هذه الميليشيا، فيما تم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات.
 
اقرأ أيضا:مجلس الشيوخ يقر قواعد محاكمة ترامب