اذا كنت تتقدم الى وظائف كثيرة ولم تحصل على عمل .. فإليك بعض الاسباب

mainThumb

15-02-2020 10:17 PM

 السوسنة _ حنان رمضان _ ينهي الانسان دراسته ويصبح البحث عن عمل مناسب ومن ثمة إيجاده هاجس يطارده ؛  ليعيش عيشا كريما ويحقق أحلاما طالما راودته .

وأثناء بحث الانسان عن عمل قد يصطدم ببعض العقبات التي قد تضيع من يديه فرص عمل ذهبية ومن هذه الامور التي قد تتسبب بضياع فرص مهمة اثناء رحلة الانسان المضنية في البحث عن عمل :
1. السيرة الذاتية : عندما تكون السيرة الذاتية للشخص المتقدم للعمل فيها ما يجعل أصحاب العمل يستبعدون صاحب السيرة الذاتية منها مثلا ان تكون السيرة الذاتية ناقصة او غيرمحدثة لاتحوي اخر ما طوره المتقدم على خبراته ، وعندما تكون السيرة الذاتية تعاني من احد ما ذكر فإن هذا يجعل صاحب العمل يستبعدون الشخص الذي قدمها .
2. ملائمة السيرة الذاتية للمتقدم بما فيها من خبرات للوظيفة المطلوبة : يجب ان يكون الشخص المتقدم لاي وظيفة ، بخبراته ومهاراته قريب من العمل المطلوب ؛ ليتمكن من الحصول على الوظيفة التي تناسبه ويلفت نظر اصحاب العمل بما يمتلكه من خبرات ومهارات قد تكون مفيد للعمل الى جانب الدراسة الجامعية . 
وللوصول الى هذه النقطة يجب على المتقدم ان يقرا المسمى الوظيفي بدقة شديدة ، ويقوم المتقدم بعدها المقاربة بين مهاراته وخبراته وتطابقها مع المطلوب .
3.  عدم نسيان اي جزئية مهمة يمكن ان تكون مهمة او مفيدة في الحصول على الوظيفة التي يكون الشخص قد تقدم لها ، لان هذه المعلومات التي يضعها كل متقدم في سيرته الذاتية بمثابة مراّة لنفسه .
وتجدر الاشارة هنا ان البطاقة التعريفية التي يرفقها المتقدم بسيرته الذاتية لا تكون مطلوبة في اجبارية في كل الوظائف ، التي قد يتقدم لها الشخص ، ولكن من المستحب ارفاق البطاقة التعريفية مع اي سيرة ذاتية او طلب توظيف يقدمه الباحث عن عمل .
وخلاصة القول انه حسب الخبراء في هذا المجال فإن الباحث عن عمل عليه الا يركز على كمية الطلبات التي يقدمها الشخص بل على تكامل الطلب وموافاته وملاءمته للوظيفة المطلوبة . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد