توقعات بإرتفاع ايرادات خزينة قطاع الاتصالات

mainThumb

24-02-2020 01:17 PM

السوسنة - قال رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، الاثنين، إن إيرادات الخزينة من الهيئة بلغت 123 مليون دينار في العام الماضي، متوقعا أن ترتفع الإيرادات إلى 150 مليون دينار في العام الحالي.

اقرأ ايضا: رفع فرق التعرفة بين الأصفر ومركبات التطبيقات الى 20%

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة، أن قطاع الاتصالات نما بنسبة 6%، وأصبح في الأردن 70 شركة اتصالات تقدم خدمات متنوعة مثل الإنترنت وغيرها، إضافة إلى 98 شركة بريد مرخصة دوليا ومحليا.
 
وأوضح أن الهيئة أنجزت نحو 80 ألف بيان جمركي العام الماضي، الأمر الذي يسهل على المستثمرين.
 
وحسب فضائية المملكة، أشار إلى أن الهيئة استقبلت الشكاوى المتعلقة بالتغطية بعدة وسائل، ووصلت إلى نحو 4.5 آلاف شكوى العام الماضي، موضحا أن بعض الشكاوى تأخذ وقتا يصل إلى 6 أشهر تتعلق بالتغطية، وستقوم شركة اتصالات بتركيب مواقع راديوية؛ للتخلص من شكاوى التغطية بناء على طلب الهيئة.
 
"جودة الخدمات موضوع مهم، ولدينا أنظمة لتتبع جودتها ومتابعة الشكاوى"، بحسب الجبور، لافتا النظر إلى "وجود مشروع لإيجاد مجسات في المناطق ذات الكثافة السكانية سيعمل به العام الحالي، لديه القدرة على تحديد جودة الخدمة في كل شارع".
 
 
الجبور بين أن طلبات وصلت للهيئة للتعاون في موضوع التوثيق الإلكتروني، مضيفا أن الهيئة ستطلق شعارها الجديد الذي تقوم فلسفته على استخدام النجمة السباعية.
 
وأشار إلى أن للتجارة الإلكترونية آثارا إيجابية على المواطنين.
 
"ديوان المحاسبة لم يسجل ملاحظات على الهيئة في تقريره السنوي"، بحسب الجبور.
 
وأضاف الجبور أن "الهيئة راجعت أسواق الاتصالات؛ لأن التنافسية موضوع مهم".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد