تناول الوجبات السريعة يقلل إنتاج الحيوانات المنوية.

السوسنة – أكتشف باحثون أمريكيون أن الذكور الذين يتناولون نظامًا غذائيًا ممتلئًا بالأطعمة السريعة لديهم حيوانات منوية جيدة أقل بكثير من أولئك الذين يتناولون طعامًا صحيًا.
 
اقرأ أيضا : استخدام القرنفل مثيرا للشهوة الجنسية.. تعرف
 
أجريت الدراسة على الحيوانات المنوية لحوالي 3000 رجل دنماركي ممن لديهم عادات معينه بالأكل، ووجدت ان عدد عشاق البيتزا والبطاطا المقلية والحلويات السكرية أقل بنسبة 25% من أولئك الذين تناولوا الكثير من الفاكهة والخضروات والأسماك.
 
حيث كان عدد الحيوانات المنوية لديهم وهو مقياس للخصوبة 122 مليون في المتوسط مقارنة مع 167 مليون من أولئك الذين تناولوا نظام غذائي صحي.
 
وقامت زميلة البحث "فيبي ناسان" وزملاؤها بتحليل عينات من 2290 رجلاً، بمتوسط عمر 19 عامًا، من 2017 إلى 2019.
 
وجمع الاستبيانات معلومات عن الوجبات الغذائية للمشاركين، وأبلغ الرجال عن عدد المرات التي تناولوا فيها الأطعمة من قائمة تضم 136 عنصرًا في الأشهر الثلاثة السابقة.
 
تم استخلاص أربع مجموعات غذائية النمط الغربي، والنمط الحكيم، الذي كان الأكثر صحة، ونمط ساندويتش مفتوح، نموذجي للشخص الدنماركي، ونمط نباتي مثل انخفاض في اللحوم.
 
الرجال الذين يملؤون الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة والسكر والملح، مثل البيتزا والبطاطس المقلية والصودا، يبلغ متوسط عدد الحيوانات المنوية لديهم 122 مليون، ولا يزال عدد الحيوانات المنوية لديهم ضمن الحدود "الخصبة"، حيث أن أقل من 20 مليونًا يعتبر منخفضًا.
 
وأضاف الباحثون أن اتباع نظام غذائي غربي يؤدي إلى حد ما من انخفاض النشاط في منطقة ما تحت المهاد وهي منطقة في الدماغ تلعب دورا حاسما في إطلاق الهرمونات وبالتالي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
 
اقرأ أيضا : كيف تحمي نفسك من كورونا.. تعرف