5 نصائح لأفضل تعليم منزلي لأبناء الأردنيين

 السوسنة – يواجه العالم أجمع مشكلة التعليم في ظل الظروف التي سببها فيروس كورونا المستجد، لكن لا ينبغي أن يتوقف العالم عند هذا الفيروس، فلا بد من التغلب على مشكلة التعليم من خلال متابعته لأبنائنا في المنازل. 

اقرأ  أيضا:اغتصاب جماعي لسيدة مصرية أمام طفلتها.. تفاصيل

وقدم  توم روز وجاك بانيت، وهما معلمان يديران نشاطا تجاريا يساعد الأطفال على التعلم، 5 نصائح من شأنها أن تساعد أولياء الأمور على مساعدة أبنائهم في التعليم وان كان في المنزل، وذلك من خلال 5 نصائح لابد من السير عليها للحصول على أفضل النتائج الممكنة. 

1-التخطيط وتحديد الأولويات: لا بد من الواقعية خلال تدريس الأبناء في المنزل ، والتركيز على المواد الأساسية ، ولا تنسي أنك ليس بمعلم محترف حتى تخوض في تدريس جميع المواد، فهذا سيربكك ويثير القلق لدى الأبناء.

2-اجعل العملية مفتوحة: وذلك من خلال اشراك الابناء في المدارس المنزلية المفتوحة من خلال شرح أسباب التعلم من البيت، ووضع اسم للمدرسة المنزلية، وتحديد طرق التدريس فيها. 

اقرأ أيضا:قتل زوجته ثم انتحر..تفاصيل مروعة

3-اصنع لهم روتينا: فقد أثبتت التجارب أن الأبناء يتفاعلون بشكل أكبر مع البيئة التعليمية الروتينية التي توفر لهم جوا من الالفة والتعويد، خاصة اذا بدأ الروتين في فترة الصباح. 

4-كن معلما نموذجيا: تخيل نفسك مكان طفلك، وتذكر أن طفلك ينظر ليك كمعلم وليس أب ، الأمر الذي يتطلب نوع من الجدية في اعطاء الدروس فهذا يمنح الطفل الى القدرة على تبادل الأدوار بشكل أفضل.

5-امنحهم "فسحة": لا بد من اعطاء الابناء فرصة مرة أو مرتين ، لأنك مع مرور الوقت ستشعر بأن التعليم مهمة مرهقة وتحتاج الى الفسحة ولا يمنع ان كان هناك فسحة للرياضة أيضا.