الصين: 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا

mainThumb

01-04-2020 10:14 AM

السوسنة - أعلنت الصين، الاربعاء، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات إلى 81554، بينما بلغ عدد الوفيات 3312.

اقرأ ايضا: إنهاء خدمة إمام مسجد في مصر لإصراره على إقامة الصلاة


وبحسب السلطات الصحية الصينية تجاوز عدد وفيات كورونا حول العالم حاجز الـ42 ألف حالة، بينما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أكثر من 200 دولة إلى ما يقرب من 860 ألف إًصابة. من جهة اخرى، اكتشف علماء من جامعة هونغ كونغ طريقة لعلاج فيروس كورونا، عن طريق نقل دم يحتوي على أجسام مضادة من المرضى المتعافين.


وأجرى علماء الأحياء الدقيقة في الصين بحسب صحيفة ساوث تشاينا بوست تجارب على الهامستر الذهبي السوري، حيث يتشابه البروتين في أجسامهم مع الموجود في جسم الإنسان، حيث ان هذا البروتين يعتبر مستقبلًا لاختراق الفيروس خلية الجسم . وكانت لدى الهامستر أعراض شديدة مرتبطة بتلف الرئتين والقصبة الهوائية والجهاز المناعي والأمعاء بعد الأسبوع الأول من الإصابة، ثم بدأت بعض القوارض بالتعافي تدريجياً واستعادت وزنها وظهرت الأجسام المضادة في الدم.

اقرأ ايضا: 394 إجمالي عدد إصابات بكورونا في تونس


ونقل الأطباء مصل دم الهامستر المتعافي إلى الهامستر الذي بصحة جيدة، ثم أصابوه بفيروس كورونا، حيث اتضح أنه في هذه الحالة، كان تأثير الفيروس على الجسم أقل بعشر مرات، إضافة إلى ذلك، بينت التجربة، أن الحيوانات المصابة يمكن أن تصيب الحيوانات السليمة، وهي في نفس القفص.
وتنتظر مجموعة من العلماء الآن موافقة لجنة الأخلاقيات الطبية لتتمكن من إجراء الدراسات ذات الصلة على البشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد