عاجل

التفاصيل الكاملة لمستجدات كورونا في الاردن والاصابات الجديدة

ترامب يخضع لفحص كورونا ويسابق الزمن لمواجهة الفيروس... تفاصيل

السوسنة – وكالات – أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ضرورة توفير أجهزة التنفس والكمامات، لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشرا الى ان الاسبوعين المقبلين حاسمين .

فرنسا تسجل 471 وفاة جديدة بكورونا في يوم واحد


وقال الرئيس الاميركي في مؤتمر صحفي من البيت الابيض الخميس إن الإعانات التي أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا".
وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه ترامب إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة .

إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وكان البيت الأبيض اعلن في وقت سابق الخميس ترامب خضع، لاختبار مرة أخرى لمعرفة إن كان أصيب بعدوى فيروس كورونا والنتيجة جاءت سلبية.

ارتفاع مأساوي بوفيات كورونا في بريطانيا

وذكر خطاب من شون كونلي طبيب ترامب أنه خضع للاختبار للمرة الثانية. وخضع ترامب لذات الاختبار الشهر الماضي بعد أن التقى مسؤولا برازيليا ثبت بعد ذلك إصابته بالمرض. وقال كونلي في الخطاب الذي نشره البيت الأبيض إن ترامب تم فحصه هذه المرة باختبار جديد سريع ظهرت نتائجه خلال 15 دقيقة وقال "إنه بصحة جيدة دون أي أعراض".

 

بعد اختلاطه بوزير مصاب.. نتنياهو في الحجر الصحي