اكثر نصف مليون طلب تلقته منصة غير المقتدرين

السوسنة - قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، إن أكثر من نصف مليون شخص تقدموا عبر منصة إلكترونية أطلقتها المؤسسة لعمال المياومة غير المقتدرين، الذين توقفت أعمالهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: انخفاضات متتالية حتى الجمعة.. تفاصيل

وأضاف أنه يتم التعامل مع الطلبات المستلمة وفق معايير وبيانات السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية، وتقوم المؤسسة بإيصال طرود غدائية أو كوبونات بقيمة معينة للمستحقين".

وقامت كوادر المؤسسة وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، وجمعية الهلال الأحمر الأردني، بتوزيع أكثر من 25 ألف قسيمة تسوّق "كوبونات"مدفوعة لعمال المياومة غير المقتدرين ممن تضرروا بأزمة فيروس كورونا المستجد؛ تتيح لهم شراء احتياجاتهم من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

وتابع الصبيحي بأن عملية التوزيع تتم فروع أسواق المؤسسة الاستهلاكية وفقاً لكشوفات أسماء العمال المستحقين ومناطق سكنهم المثبتة في طلباتهم المقدّمة عبر المنصة الإلكترونية.

اقرأ ايضا: هل يجوز لوزير التعليم العالي إلغاء قرار مجلس عمداء ؟

وأضاف بأن "40% من الدفعة الأولى من المتقدمين في مختلف المحافظات لمنصة عمّال المياومة يستحقون الدعم".

الصبيحي، قال في وقت سابق، إن قسائم التسوق من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية هي من فئة 25 ديناراً حيث يُعطى "كوبون" واحد للأسرة المكونة من 1 - 4 أفراد، و"كوبونان" للأسرة المكونة من 5 - 10 أفراد، و3 "كوبونات" للأسرة التي يزيد عدد أفرادها على 10.