قمة ثلاثية بين سلمان وبوتين وترامب .. تفاصيل

السوسنة – وكالات – عقد ليل الخميس الجمعة قمة ثلاثية عبر الهاتف بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحثت خلالها آخر تطورات أزمة أسعار النفط العالمية .

ترامب يحدد مدة زمنية صادمة لكشف دواء كورونا .. تفاصيل


وأعلن ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية ازمة مواجهة وباء كورونا العالمي أنه تحدث مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين وخادم الحرمين الشريفين، حول أسعار النفط في ظل تفشي فيروس كورونا.

الإمارات.. تمديد إغلاق المساجد حتى إشعار آخر


وقال ترامب "لقد أجرينا حديثًا جيدًا. سنرى ما سيحدث. أود القول إنهم يقتربون من اتفاق". وأضاف "أجرينا محادثات موسعة بشأن إنتاج النفط وأوبك".


وتابع أن منظمة أوبك النفطية "ستعلن على الأرجح عن شيئ ما" في غضون الساعات القادمة.

أول تعليق إيراني على تكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية‎


واتفقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا الخميس على خفض إنتاجهم النفطي أكثر من الخُمس وقالوا إنهم يتوقعون مشاركة الولايات المتحدة ومنتجين آخرين في جهودهم لرفع الأسعار المنهارة جراء تفشي فيروس كورونا.


وأعلن مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية عن ترحيب واشنطن باتفاق الدول النفطية على خفض الإنتاج.

الجيش الجزائري يُعلّق على انباء خلافه مع الرئيس تبون

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول قوله، إن "هذه التعهدات ستبعث بإشارة مهمة مفادها أن جميع الدول المنتجة الكبرى ستتعامل بشكل مناسب مع واقع السوق الذي تسبب به وباء فيروس كورونا".

 

وأكد تحالف "أوبك+" في بيان صدر عنه الخميس، خفض إنتاج النفط بواقع 10 ملايين برميل يوميا اعتبارا من 1 مايو 2020، ولفترة أولية مدتها شهران.

بالفيديو .. السيسي ينفعل ويوبخ ضباطا بسبب كورونا

وأعلن التحالف أن تخفيضات النفط ستتقلص إلى 8 ملايين برميل يوميا حتى ديسمبر 2020 ثم إلى 6 ملايين اعتبارا من يناير 2021 إلى أبريل 2022.

وأشار إلى أن الاجتماع القادم لـ"أوبك+" سينعقد في 10 يونيو 2020، فيما لم يذكر اشتراط أن تخفض دول خارج المجموعة إنتاجها النفطي.

 

تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا