ترامب : أسعار النفط بدأت ترتفع ..

mainThumb

13-05-2020 03:08 AM

السوسنة - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن “أسعار النفط الخام عاودت الارتفاع مرة أخرى بعد قرار السعودية تخفيض إنتاجها من النفط”.


وكتب ترامب في تغريدة عبر تويتر: “أسعار النفط الخام ترتفع مع تخفيض السعودية لإنتاجها.. شركات الطاقة الأمريكية الكبرى، التي توفر ملايين الوظائف، بدأت الظهور بحالة جيدة مرة أخرى”. كما أشار ترامب إلى “انخفاض أسعار البنزين الأمريكية”.


وبدأ مطلع الشهر الحالي، تطبيق أكبر خفض تاريخي بالإنتاج، أقره تحالف “أوبك+” بواقع 9.7 مليون برميل يوميا.

كورونا تغيب نائب ترامب .. وأنباء عن لقاح جديد


والإثنين، أعلنت السعودية بدء خفض طوعي بمقدار مليون برميل يوميا، والكويت بمقدار 80 ألف برميل يوميا، بهدف تخفيض حجم إمدادات الخام للأسواق.


وبدأ تحالف “أوبك +” منذ مطلع الشهر الجاري، تنفيذ خفض في إنتاج النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، يستمر شهرين، في محاولة للقضاء على تخمة المعروض النفطي في السوق العالمية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه في حين مازالت أسعار البنزين أقل كثيرا من مستويات عام 2019، فإنها ترتفع باطراد خلال الأسابيع الأخيرة. كان متوسط سعر البنزين يوم 27 نيسان/أبريل الماضي 77ر1 دولار لكل جالون. ويقول اتحاد السيارات الأمريكي إن السعر يبلغ حاليا 85ر1 دولار للجالون.


ويأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه البيت الأبيض سبل دعم شركات الطاقة الأمريكية أثناء الأزمة، مع انهيار أسعار النفط في ظل انهيار الطلب العالمي على الطاقة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) وحرب الأسعار بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 291 ألفا


ويدرس وزيرا الخزانة ستيفن مونشن والطاقة دان بروليت الأمريكيان الخيارات المتاحة للمساهمة في استمرار تدفق الأموال إلى شركات النفط الأمريكية. وكان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قد عدل قواعد برامجه لدعم الشركات الأمريكية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا لتشمل مقترحات من قطاع الطاقة الأمريكي رغم أن عدد قليل من شركات إنتاج النفط هي التي يمكنها الاستفادة من دعم مجلس الاحتياط الاحادي.


من ناحية أخرى قال ترامب إنه يريد إضافة ما يصل إلى 75 مليون برميل خام إلى المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة للاستفادة من انخفاض أسعار الخام. كما يدرس حظر استيراد الخام من السعودية لدعم الشركات المحلية.

 

السعودية تعلن إجراءات عيد الفطر : حظر تجول وقرارات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد