ماذا قال عبيدات عن زيادة اصابات كورونا في الاردن؟

mainThumb

15-05-2020 05:39 PM

السوسنة - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إن هناك خطة واضحة للتعامل مع الأردنيين العائدين منذ خروجهم من المطار ونقلهم إلى أماكن تواجدهم وإجراء الفحوصات المخبرية لهم ولمخالطيهم في أسرع وقت ممكن.

 الطقس.. كتلة هوائية حارة تزيد من الضغط الحراري داخل المنازل

وأضاف عبيدات، أن هناك إجراءات واستعدادات مستمرة وهناك برتوكول موضوع لعودة الطلبة ومن تقطعت بهم السبل".

وعن زيادة حالات كورونا في الاردن، قال عبيدات ان زيادة الإصابات مزعجاً، لكن معرفة العدوى والمخالطين وعزلهم هي أنجح الطرق للمحافظة على الوضع الوبائي، وهذه السياسة التي يتبعها الأردن تؤدي لنتائج أفضل وأقل عدد إصابات".وفق ما نقلت عنه المملكة.

"العودة ممنهجة ومدروسة، ويجب أولا أن يتم تحديد أماكن وجودهم لأهميته، والإجراءات التي ستتخذ قبل خروجهم إلى الدول المتواجدين فيها، وأثناء الطائرة، حتى وصولهم للمملكة"، وفق عبيدات.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة بأنه سيتم "إجراء الفحوصات المخبرية للعائدين بأسرع وقت ممكن للجميع، وتم الحديث أمس الخميس على ضرورة العمل بكل ما تستطيعه المختبرات".

وتابع: "الأردن من الدول التي تعزل كل الحالات، وليس كل الدول تقوم بذلك ويعتبر هذا من الإجراءات السليمة التي تحافظ على الوضع الوبائي وتساعد بالسيطرة السريعة عليها".

وأشار عبيدات إلى أن "موضوع العزل هو توصية دائمة ضمن محددات وشروط موجودة بكافة البؤر التي يكون فيها إصابات، ويتم إجراء الفحوصات المخبرية للمخالطين وأخذ عينات عشوائية للمجاورين".

 نقيب تجار الألبسة يوضح حول اسعار الالبسة واسباب تراجع القطاع

وحول أن الفيروس ينتقل في الهواء، قال عبيدات إن "الموضوع حول أن الفيروس يعيش في الهواء وقد يعيش لفترة معينة، لم يثبت أنه ينتقل في الهواء أم لا، لذلك موضوع التباعد الاجتماعي مهم ونشدد عليه".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد