كيف وصف العضايلة إصابة أحد سائقي الشاحنات في المفرق

السوسنة - وصف العضايلة خلال استضافته في برنامج "حديث خاص" الذي يبثه التلفزيون العربي، الجمعة، ما حدث من تسجيل إصابة لأحد سائقي الشاحنات في محافظة المفرق بالخلل البسيط، مؤكداً أن الفرق الطبية استطاعت الوصول إلى مخالطي المصاب ومتابعة مخالطي المخالطين، إضافة إلى عزل المناطق التي سجلت فيها حالات إصابة، مؤكدا أن الوضع الصحي تحت السيطرة.

 العضايلة: الجامعات ستفتح أبوابها استعدادا للفصل الصيفي في حال تحسن الوضع الوبائي


ولفت إلى أنه كانت هناك ثغرة في موضوع دخول سائقي الشاحنات عبر حدود العمري إلى المملكة، تمثلت بوجود 1450 سائقاً أردنياً يسمح لهم بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، بمعدل 250 سائقاً يومياً، مبينا "إذا وضعنا 250 سائقا في الحجر الصحي خلال خمسة أيام لا يتبقى أي سائق يستطيع الذهاب إلى المملكة العربية السعودية مما سيؤثر على حركة الشحن التجاري النشطة مع السعودية".

 

وأضاف العضايلة أن الحكومة اتخذت إجراءات مع السائقين من خلال إلزامهم بإجراء فحص كورونا وفي حال كانت النتيجة سلبية، تطلب منهم الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

 الحرارة اعلى من معدلاتها بـ9 درجات.. تفاصيل الطقس لثلاثة ايام


وأكد أن الحكومة عالجت موضوع السائقين بعد تسجيل إصابتين في إربد والمفرق، من خلال زيادة أعداد السائقين المسموح لهم الدخول إلى المملكة العربية السعودية، وبناء كرفانات للحجر الصحي للسائقين على الحدود، إضافة إلى استخدام تنظيم النقل التبادلي بالمناولة (Back to Back)، مما يخفف من المخاطرة.