الصحة تحقق بقضية اجبار الطبيب المصاب بكورونا على الدوام في اربد

mainThumb

16-05-2020 01:32 PM

السوسنة - تباينت رواية دوام طبيب في مستشفى الاميرة بسمة ثبتت اصابته بفيروس كورونا المستجد، الجمعة، من عدمه اثناء الحجر المنزلي  وذلك في انتظارالعينة التي تم اخذها منه من قبل فرق التقصي الوبائي.

اطباء في المستشفى، اتهموا ادارتهم بتسببها في ازمة صحية جراء ضغطها على زميلهم بإجباره على الدوام بالرغم من اخذاعه لفحص كورونا قبل ان تظهر نتيجة العينة التي تم سحبها منه، وفق يومية الرأي.

 العضايلة يتحدث عن شروط رفع الحظر وفتح ابواب الجامعات للفصل الصيفي

اما مصادر مقربة من الطبيب، فقد اكدت انه اقطع عن عمله منذ يوم السبت الماضي، لانتظار نتيجة العينة التي سحبت منه، ولإكمال الحجر المنزلي، لكن اطباء اوضحوا ان زميلهم التحق للعمل في صباح الخميس، واكمل المناوبة حتى ساعة متأخرة من الليل، قبل ان يبلغ الجمعة بأن نتيجة العينة التي سحبت منه ايجابية، وبوشرت بعدها الإجراءات الرسمية للجان التقصي الوبائي على صعيد المستشفى ومناطق المخالطة.

ولفت الاطباء ان ادارة المستشفى مرتبكة من ادارة المشهد، حيث انها غير قادرة على جدولة اعداد المراجعين اليومي والذي يرتفع  مع عدم وجود الاشتراطات الصحية والمطلوبةكالتباعد الجسدي بين المراجعين ووسائل الوقاية.

 كيف وصف العضايلة إصابة أحد سائقي الشاحنات في المفرق

واتهموا  الادارة بالتهاون في قضية زميلهم رغم علمها بخضوعه لفحص كورونا، والاشتباه بتعامله مع اشخاص خالطوا سائق الشحنة في المفرق، بحكم عمله كطبيب جراحة مقيم.

حيث تم فحصه وتوصيته بالحجر المنزلي الا ان الادارة تعجلت وطلبت التحاقه للعمل، وفيما رفض مدير المستشفى الدكتور محمد بني ياسين التعقيب أو التوضيح حيال القضية التزاما بقرار وزير الصحة منع الكوادر من التصريح للاعلام أكد أنه في الجانب الإداري لديه أقوال كثيرة سيتم الإفصاح عنها بشفافية ودون تردد.

 قادري: تستطيع هذه القطاعات التشارك وعدم اللجوء إلى الاستيراد من الخارج

وزير الصحة الدكتور سعد الجابر أعلن في تصريحات مقتضبة، أن الوزارة ستحقق بحادثة إجبار الطبيب المصاب بالكورونا في المستشفى على الدوام وفي حال ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وكانت مصادر مقربة من الطبيب المصاب أكدت انقطاعه عن العمل منذ السبت الماضي ،ليتبين لاحقا عودته لعمله صباح الخميس قبل أن يتم إبلاغه بنتيجة العينة التي أخذت منه وتبين إيجابياتها، بعد ستة أيام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد