ماذا قال ترامب للمسلمين في عيد الفطر ..؟

السوسنة – وكالات – اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطوة رمزية للتعبير عن عودة الحياة الى طبيعتها نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة .


ووصل الرئيس الأمريكي إلى نادي ترامب الوطني للجولف في فيرجينيا الساعة 1030 بالتوقيت المحلي السبت، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء. وكانت المرة الأخيرة التي ذهب فيها ترامب إلى نادي للجولف في 8 آذار/مارس في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

مصر تسجل أعلى معدل وفيات يومي بفيروس كورونا

وكن ترمب هنأ المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بحلول عيد الفطر، متمنيا أن يقضوا عيد فطر سعيدا. وقال في رسالة وجهها لجميع المسلمين، “بينما يحتفل المسلمون بعيد الفطر، نأمل أن يجدوا الراحة والقوة والشفاء في الصلاة والعبادة”، حسب بيان صادر عن مكتب الرئيس الأمريكي، السبت.

وأضاف “أتقدم أنا، والسيدة الأولى ميلانيا بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم، بحلول عيد الفطر بعد قضائهم شهرا من الصوم والصلاة والتأمل”. وتابع “على مدى الأسابيع والأشهر الماضية، قاتلنا فيروس كورونا (كوفيد-19) بالاعتماد على إيماننا وعائلتنا وأصدقائنا للمساعدة في إرشادنا خلال هذه الأوقات غير المسبوقة. نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى السلام المطمئن، والارتقاء بالحب، والصحبة المشجعة التي يجلبها الدين إلى حياتنا”.

أكثر من 5 ملايين و250 ألف إصابة بكورونا في العالم

واختتم رسالته قائلا “أفضل تمنياتنا بعيد الفطر.. مبارك وسعيد”.


وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من 6ر1 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 96 ألف وفاة، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .

 

أربع دول أوروبية تقترح خطة جديدة للتعافي الاقتصادي