السعودية .. 6 قتلى بمشاجرة دامية في عسير

السوسنة - اندلعت مشاجرة دامية في محافظة الأمواه التابعة لمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية الثلاثاء وخلفت ستة قتلى ومصابين في جريمة أثارت ردود فعل غاضبة تجاه اقتناء السلاح واستخدامه في المشاجرات.

وكانت وسائل إعلام محلية قد قالت إن الجهات الأمنية في منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب البلاد، باشرت بلاغاً عن مشاجرة بالسلاح خلفت عدداً من القتلى والمصابين، بينما لم يصدر بيان رسمي عن شرطة المنطقة حتى ساعة إعداد التقرير.

جريمة مروعة والجاني «أم متوحشة» .. شاهد

ويقول سكان محليون في المنطقة إن خلافاً بين عائلتين في محافظة الأمواه، تحول لمشاجرة جرى فيها استخدام السلاح، ليسقط ستة قتلى ومصابون يتلقون العلاج حالياً دون معرفة خطورة إصاباتهم.

ووفقاً لمغرد يدعى محمد بن عبدالله، فإن أربعة من القتلى ينتمون لإحدى العائلتين المتشاجرتين، وينتمي القتيلان الآخران للعائلة الثانية، وإن الخلاف بينهما يرتبط بأرض في ”الأمواه“.

هند القحطاني تثير غضب السعوديين برقصة جريئة وملابس مكشوفة

ووجدت المشاجرة صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوات لتدخل رسمي يقيد اقتناء السلاح لدى السكان ومنع دفع الدية في جرائم القتل، بهدف الحد منها على حد وصف المطالبين بذلك.

وتحكم السعودية على المدانين بجرائم القتل العمد، بالإعدام، فيما يمنع عفو عائلة القتيل في بعض الحالات سواء مقابل دية مالية أو من دونها، تنفيذ الحكم.

فيديو «قتيل الشرطة» يهز أميركا .. شاهد