اجراءات لحماية طلبة التوجيهي من كورونا بقاعات الامتحان

السوسنة - قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة ان الوزارة ستجري سلسلة من الاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلبة من كورونا اثناء اداء امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2020 والمقرر عقده في الاول من تموز المقبل ولغاية 23 من الشهر ذاته.

واكد العجارمة امس الجمعة ان الوزارة قامت بتخصيص لجان صحية تشرف على الية ادخال الطلبة واخراجهم من قاعات الامتحان وفق بروتوكول صحي معتمد عالميا يحرص على مسافة التباعد الجسدي واجراء قياس للحرارة و التعقيم والتطهير للطلبة قبل الدخول للقاعات.

بالفيديو .. أخطر عمليات التلاعب بعدادات السيارات بالأردن

واوضح العجارمة ان الوزارة قامت بتخفيض عدد الطلبة في القاعات الى النصف في بادرة للحفاظ على سلامتهم والالتزام بمسافة التباعد المقررة بمترين بين كل طالب واخر اثناء تأدية الامتحان.

واعتمدت الوزارة بحسب العجارمة عدد الطلبة وفق مساحة الغرفة الصفية وحرصت على الاعداد المسموح بها داخل القاعات الامتحانية.

وبحسب العجارمة يتوزع على 750 مدرسة الطلبة المسجلون لامتحان الثانوية العامة البالغ عددهم 178242 طالبا وطالبة، منهم 105 الاف طالب وطالبة نظاميين، و57 ألف لغايات غير مستكملين لمتطلبات النجاح، و16 ألف طالب وطالبة لغايات رفع المعدل.

رحلات من الأردن لمصريين راغبين بالعودة

واشار الى ان توسيع نطاق القاعات الامتحانية استلزم زيادة عدد المعلمين والمراقبين على الامتحان، مبينا ان الوزارة طرحت عطاء لشراء كمامات وقفازات ومعقمات وأقلام للطلبة لاستخدامها خلال الامتحان.

وستقوم التربية باجراء تعقيم كلي للقاعات الامتحانية والمدارس قبل عقد الامتحان وعند الانتهاء منه حفاظا على سلامة الجميع من كوادر مشرفة وطلبة وغيرها من الجهات المساندة.(الرأي) 

الموت يُغيّب الفنان الكبير حسن حسني