خطبة و صلاة الجمعة ستقام في ٢٧٥ مسجدا في المفرق

السوسنة - أكدت مديرية أوقاف محافظة المفرق و البادية الشمالية على ضرورة التزام المصلين بالتباعد الاجتماعي أثناء أداء صلاة يوم الجمعة المقبلة حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

و فيما ستقيم خطبة وصلاة الجمعة في (٢٠٥) مساجد بلواء قصبة المفرق،أكدت مديرية أوقاف البادية الشمالية على أنها ستقيم خطبة و صلاة الجمعة في نحو (٧٠) مسجدا.

احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين ..اسماء

و دعا مدير أوقاف المفرق الدكتور محمد الحسبان،المصلين بالالتزام التام بقواعد الصحة والسلامة العامة وتحقيق التباعد الاجتماعي والتعاون التام مع موظفي المساجد لحماية أنفسهم.

و ستوفر لجان المساجد،بحسب الحسبان، الاحتياجات اللازمة التي تضمن تحقيق قواعد الصحة والسلامة العامة كتوفير الكمامات والقفازات ومعقمات الأيدي وتوعية المصلين من خلال الأئمة والمؤذنين بأهمية التقيد بقواعد السلامة العامة.

و أكد الحسبان على أنه تم استحداث أربعة خطب جمعة في منطقتي بلعما و رحاب و في القصبة،بسبب الإكتظاظ الذي كانت تشهده المساجد التي تقام بها خطبة وصلاة الجمعة قبل جائحة كورونا،مشيرا إلى أن المديرية أعدت برنامج يحدد الخطابة في كل مسجد و تحديد موقع كل خطيب.

و لفت الحسبان إلى حرص المديرية على تحقيق متطلبات الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين بالتعاون مع الحاكمية الإدارية و المؤسسات ذات الصلة.

قرار من مجلس الوزراء