الكويت تحدد موعد فتح المطارات

mainThumb

29-06-2020 05:15 PM

السوسنة - أكد وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة مبارك الحريص، ان مواعيد عودة الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي لم تتحدد بعد، وهي مرتبطة بعدة اجراءات تنظيمية وصحية ووقائية.


واضاف الحريص، وفق ما نقلته صحيفة القبس الكويتية عقب ترؤسه اجتماعا في الإدارة العامة للطيران المدني امس، لمناقشة خطتي اعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، وعودة العمل الرسمي ان «قرار حسم عودة الطيران التجاري يتم تحديده بناءً على توصيات السلطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء».

مصدر يكشف لـ السوسنة قرار الحكومة بشأن حظر التجول في عيد الأضحى

وأكد الحريص أن الخطة التي وضعها «الطيران المدني» لتشغيل الرحلات التجارية قائمة على 3 مراحل تدريجية، بحيث يبدأ التشغيل في مرحلته الأولى بنسبة 30 في المئة، لترتفع بعد ذلك النسبة المئوية في المرحلة الثانية إلى 60 في المئة‎، وصولا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة التي تعد المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار الكويت.

وقال الحريص انه اطلع خلال الاجتماع على عرض مرئي مقدم من المسؤولين في الطيران المدني، تضمن تفاصيل خطة التشغيل التدريجي للرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي.

ضبط مركبة تسير بسرعة 135 كم/س على الطريق الصحراوي

اضاف ايضا بانه استمع لشرح مفصل عن الخطة التي ستتبعها الإدارة لعودة العمل الرسمي، وفقا لما جاء به قرار مجلس الوزراء بشأن خطة العودة التدريجية للحياة في البلاد.

الإجراءات الوقائية

وبين الحريص أن الإدارة العامة للطيران المدني حرصت عند وضع الخطة على التقيد بقرارات مجلس الوزراء، كما وضعت بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في هذه المرحلة، بحيث يتم تطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها في ظل ظروف انتشار فيروس كوفيد 19 والتي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين في هذا المجال من الإصابة بهذا الفيروس.

وأشار الحريص إلى أن مطار الكويت لم يتوقف عن العمل خلال الأسابيع الماضية، بل عمل بكامل طاقته بالتنسيق مع الوزارات المعنية كوزارة الخارجية ووزارة الصحة وكذلك وزارة الداخلية، على عمليتي الإجلاء للمواطنين العالقين خارج الكويت وتسهيل إجراءات عودتهم لأرض الوطن، وكذلك تضافرت جهود العاملين في المطار على تسهيل رحلات الإخلاء للمقيمين الراغبين بالسفر لأوطانهم.

وأشاد الحريص بالدور الوطني الذي قام به العاملون في الإدارة العامة للطيران المدني، الذين برز دورهم من خلال أداء مهامهم وتحمل كل الصعاب من أجل خدمة الكويت وشعبها في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدا ثقته بقدرة أبناء الكويت على النجاح وتحدي الصعاب حتى تعود الحياة إلى سابق عهدها.

موعد الفتح

من جهة أخرى ذكر تقرير على صحيفة «ديلي ميل» أن مؤشر جوازات السفر أصدر قائمة لكل بلد تحدد بدقة الحدود التي سيتم فتحها ومتى، حيث إن الدفعة الأولى من البلدان التي من المقرر أن ترحب بالزوار تشمل البحرين وبلغاريا وقطر، التي حددت تاريخ 10 يونيو كتاريخ إعادة فتح حدوده

وبحلول 15 يوليو، سوف تتضخم صفوف الدول التي أعادت فتح الحدود بانضمام الكويت، والمملكة المتحدة، والمغرب، والهند، وباكستان، وجنوب أفريقيا وروسيا.

وسريعاً إلى 1 أغسطس، سيكون من الممكن للسياح الدوليين الذهاب إلى البرازيل وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا ومصر وتونس، وآخر دولة في القائمة هي الولايات المتحدة، التي لا تخطط لفتح حدودها للسياح الدوليين حتى 1 سبتمبر.

خبر سار لطلبة التوجيهي في الاردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد